مهند ونور في الأردن بدعوة من مؤسسة الأمل

تم نشره في الثلاثاء 8 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • مهند ونور في الأردن بدعوة من مؤسسة الأمل

 فريهان الحسن

عمان - لم تعد "نور" و"مهند" مجرد بطلين من أبطال الدراما التلفزيونية، نشاهدهما وننساهما بسهولة، بل أصبحا شخصيتين تعيشان معنا معظم ساعات النهار والليل.

الاستقبال الحاشد الذي حظي به بطلا المسلسل التركي "نور"، فتح الأبصار على الشعبية الواسعة التي حظيا بها، وربما دلل كذلك على حجم المشاهدة التي يحظى بها هذا المسلسل، الذي يقول متابعون أنه "حقق المتعة الدرامية، إضافة إلى الإبهار".

الحقائق السابقة هي ما دفعت المنتج الأردني ومدير مؤسسة الأمل الأردنية للإنتاج الفني محمد المجالي إلى استضافة مهند ونور في الثالث عشر من آب (أغسطس) المقبل، فالزيارة بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي حظي به المسلسل الذي يعرض على قناة MBC4 في سائر أنحاء الوطن العربي، والاهتمام الكبير من شرائح متعددة من المجتمع بمتابعة جميع حلقاته.

الوفد الذي يزور الأردن يضم أبطال العمل الرئيسيين، والذين يعرفهم الجمهور بأسماء: مهند، نور ودانا. وتستمر الزيارة مدة 3 أيام، تشتمل على زيارة لمركز الحسين للسرطان، ومواقع سياحية وأثرية في الأردن.

ويقوم الفنانون أثناء زيارتهم بمتابعة حفل للفنان العراقي ماجد المهندس، كما تقوم دانا بأداء وصلة غنائية أثناء الحفل.

ويشير المجالي إلى أن أبطال المسلسل سيتحدثون عن انطباعاتهم في زيارتهم للأردن والأماكن السياحية التي شاهدوها، والاستقبال الذي حظيوا به أثناء الزيارة، فضلا عن أخذ الصور التذكارية مع المعجبين.

وتهدف الزيارة، بحسب المجالي، إلى الترويج للأردن سياحيا وللمواقع الأثرية الموجودة فيه، مبينا أن الزيارة تشتمل على كلمة يلقيها أبطال المسلسل عن الشباب، وكيفية الوقاية من حوادث السير.

ويبين أن هناك محطات فضائية عدة ستقوم بتغطية هذا الحدث الفني الكبير في الأردن.

وعن أماكن إقامة النجوم، يبين المجالي أن التشاور يجري حاليا في اقامتهم في فندق الميريديان أو فندق الريجنسي.

ويذكر أن شركة الأمل الأردنية للانتاج الفني التي يرأسها المجالي، قامت باستضافة فنانين متعددين من مختلف الدول العربية للأردن، للمشاركة في عدة مناسبات، مثل مسيرة خاصة لمكافحة المخدرات، والمشاركة في اوبريت عمان في القلوب، واوبريت "كلنا نحب الحياة" ضد الارهاب، ومغناة "درة الشرق"، ومهرجان البتراء، وأردن يا بلدي وغيرها من الانجازات العديدة التي حققتها المؤسسة.

مسلسل "نور" يقع في 165 حلقة، وتدور أحداثه في أسرة "شاد اوغلو" الثرية والعريقة، والتي تتشعب فيها علاقات النسب في محاور عدة، لتلامس قضايا اجتماعية مختلفة مثل الحب والصراع الطبقي ومشكلات الفقر ومغريات المال والعمل.

وتلعب الممثلة التركية سونغول دور "نور" الزوجة الوفية لزوجها "مهند" الذي يؤدي دوره الممثل كيفانتش تاتليتوغ.

وفي بداية المسلسل يظهر "مهند" غير راغب بـ"نور"، فيتزوجها بعد وساطة عائلية وذلك بسبب حبه لـ"نهال" التي تموت في حادثٍ مأساوي بعد رفض عائلته الزواج منها، وتسبب هذه الأحداث الألم لـ"نور" ولكنها لا تستسلم، إذ تحاول فهم زوجها "مهند"، الذي كان أحيانا يجرحها وأحيانا أخرى يبتسم لها.

وتنجح نور في الوصول إلى قلب مهند، ويعيش مهند قصة حب جديدة مع نور بعد زواجه بها، إلى أن يكتشف أن "نهال" لم تمت وتعيش مع ابن غير شرعي من مهند بعد ان تسبب لها الحادث بالشلل.

والمسلسل واحد من ثلاثة مسلسلات تركية مدبلجة تعرضها شبكة mbc، وهي: "إكليل الورد"، "سنوات الضياع" و"الثانية عشرة ليلاً".

وكان ابطال مسلسل نور قد زاروا مقر قناة mbc في دبي والتقوا جمهورهم في مبنى mbc بمدينة دبي للإعلام أيار (مايو) الماضي.

وحسب ما ورد على موقع العربية، غابت الممثلة التركية سونغول أودان التي أدت دور "نور" في المسلسل عن الحفل بسبب دعوى قضائية تلاحقها من قبل زوجها، على خلفية أنباء ترددت حول علاقة حب "حقيقية" تجمعها مع كيفانتش تاتليتوغ الذي يؤدي دور "مهند" في المسلسل.

وبحسب تقارير صحافية، حظي ابطال مسلسل نور بشهرة في العالم العربي فاقت شهرتهم في تركيا.

وقلب مسلسل "نور" حياة النساء كما ذكر في بعض الصحف العربية، إذ منحت فتاة بحرينية زوجها، الذي لم تزف إليه بعد، أسبوعاً واحداً فقط ليغير هندامه وتسريحة شعره وسلوكه ليصبح نسخة طبق الأصل في الشكل والتصرفات من "مُهَنّد" أو يطلقها، فما كان من الزوج إلا أن منحها ما طلبت وطلقها ليهدم بذلك عشهما الزوجي قبل بنائه.

ونقلت صحيفة "الوسط" كذلك عن أحد المواطنين البحرينيين أن صديقه أيضاً طلّق زوجته أخيراً، بعد أن قالت بأنها تتمنى السهر مع "مهند" ليلة رومانسية واحدة، ومن ثم لا تريد شيئاً من هذه الدنيا، فما كان من الزوج "وبدافع الغيرة والكرامة، إلا أن أرسلها إلى بيت والدها ومنحها الطلاق، بعد أن اهتزت ثقته فيها رغم أن بينهما طفلة".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مهند ونور (حمد)

    السبت 12 تشرين الثاني / نوفمبر 2011.
    بصدق يا مواطن يا اردني بانك رايح تدفع الفاتورة مهند ونورمن جيبتك من الدنيارالضريبة التلفزيون الاردني الدنيا عليها العوض يارب
  • »ولا إشي !!!! بس يا ريت لو معهم لميس و يحيى (somebody .d)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    عن جد غير تسكر الأردن بجيتهم حتى يمكن الناس تعطل p:ز كتييير حلو إنهم جايين بس عن جد أنا نفسي أشوف لميس و يحيى :(
  • »نور (كريمة)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    بصراحة مسلسل جميل جدا ومثير لقد شد انتباه العالم العربي بجد تركيا تفتخر بكل الفانانين اللدين شاركوا في هدا العمل الناجح وخصوصا نور التي ادت الدور ببراعة وانا اصنفها احسن ممثلة في العالم
  • »الايجابي (ثائر الحسن)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    يسلم ثمك يا سيد وائل حداد الصحيح كلامك بمعنى الروعة بغض النظر عن الديانة وبغض النظر عن البلد لنستخلص العبر الايجابية من المسلسل لوكنا واحصيناها كان لقيناها كثيرة ولكن حسب قرائتي للتعليقات لقيت انو اسخف من تعليقات العرب ما في نحن ناقصنا بالعائلات العربية احترام كبير العائلة او العشيرة وناقصنا الاخلاص للزوجة وناقصنا العلاقات الاجتماعية العائلية للاسف تفكيرنا محدود فالنتمسك بالايجابيات والنعمل بها ونترك السلبيات للسلبيين
  • »مشورووووع (مشروع)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    يا جماعة الموضوع عبارة عن استثمار ولمّ مصاري ¡ وهاي نهفة من نهفات محمد المجالي ¡ خذلك قديش شركة الأن دفعت مصاري ¡ وليش بما انه قلبك يا مجالي على الاردن ¡ ما تعمل حملة تبرعات للأسر الفقيرة والتي هي حقاً بحاجة ¡ حتى الفن والفنانين أصبحوا أداة للمزاودة على حب الاردن ¡ يا جماعة حب الاردن مش هيك والله العظيم مش هيك حب الاردن انك تقدم للوطن والناس إذا الله معطيك مش اجيب واحد واحدة تتمنظر فيهم بشوارع الاردن بحجة السياحة ودعم السياحة ¡ السياحة ودعمها بحاجة إلى قرارات وسياسات حكومية مش مهند ونور يا مجالي !!!!!!!!!!!!¿¿¿¿¿¿¿¿
  • »عيب يا عالم(زمن العجايب) (hesham)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    انا ما بعرف شو اللي بصير بلبلد لما سافرت ما كانت هيك يا عالم اصحوا و بلا هالتفاهات اللي ما بتطعمي خبز...مين نور و مهند اللي حاسستونا انهم بدهم يحرروا البلاد العربية من التخلف اللي عايشين فيه واللي عمرهم ما بصحوا منه طول مااحنا دايرين على هالتفاهات و الى متا؟¿¿¿
  • »"وقل للمؤمنات" (نبيل)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    قال تعالى:
    þوَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِيَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ...)صدق الله العظيم

    حي الغداة برامة الأطلالا رسماً تحمل أهله فأحالا

    و لقد عجبت من الديار و أهلها. والدهر كيف يبدل الأبدالا

    قبح الإله وجوه اهلك إنها هانت علي مراسناً وسبالا
  • »عيب والله (ابو علي)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    دخلكوا على حساب مين وقديش اندفع الهم مشان ايوافقو على هالزيارة؟¿ اقامتهم وتذاكرهم وشمة الهوا تبعتهم على حساب مين؟؟ ناقصين طفر احنا. كان اولى في مؤسسة الامل انه تصرف هالمبالغ على الفقراء والمساكين اللي مش لاقيين لقمة خبز تسد جوعهم. عيب والله العظيم عيب وحرام كمان. لا اهلا ولا سهلا
  • »خافة عالاخر (اردنية)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    والله هادا الي ناقص فساد اخلاق اكتر .... والله عالم يعني انخرب بيت كتيير اسر من ورا هالمسلسل ..

    يعني عنجد ماشي انا ما بدي اكزب واحكي ما بحضروه بس الناس معطينو حجم زيادة كتييير ...
  • »نعم للترويج السياحي (مهاجر)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    فعلا نحتاج لترويج حقيقي للسياحة فكرة رائعه من شخص رائع هنا في ايطاليا عروض للسياحة على شرم الشيخ كثيره وللاسف ولا عرض على الاردن(البتراء) لماذا ياصناع القرار بالسياحة .
  • »كيفانيك تاتلوتوغ (مهند )... واقع في غرام ملكة جمال تركيا... وينتظر الزواج بها (reemelshafie)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    لم يكن كيفانيك تاتلوتوغ يتصور يومًا من الأيام أن غيرة الرجل العربي قد تتسبب في أن توجه له تهمة الشذوذ الجنسي عبر عدد من الصحف والمواقع الالكترونية العربية، وهو على وشك الزواج من حبيبته التي يصفها (بالأبدية) ملكة جمال تركيا خصوصًا، وأن مثل هذه الاتهامات قد تنتشر كما تنتشر النار في الهشيم من دون أن يتكبد أحد عناء البحث عن حقيقة اي اتهام، يقول كيفانيك "لا احب أن أكون قريبًا من اي شخص شاذ جنسيًا".

    لم تكن حرارة اللقاء في الامارات إلا دليلاً على سر نجاح مهند وهو دوره في مسلسل "نور" او كيفانيك تاتلوتوغ وهو دوره في مسلسل اكبر من نور بكثير نعيشه جميعًا في مسرح اسمه (الحياة).. فقد سبق لكيفانيك وان توج بلقب افضل عارض ازياء على مستوى العالم في عام 2002 وهو لم يتجاوز بعد التاسعة عشرة من العمر. ومنذ ظهوره على الشاشة فقد غير الكثير سواءً في تركيا.. او في البلاد العربية التي أطل عليها فجأة ومن دون سابق انذار.


    الممثل التركي كيفانيك تاتلوتوغ الشهير بـ " مهند " في مسلسل " نور"
    ولد تاتلوتوغ في السابع والعشرين من اكتوبر 1983 في مدينة اضنة التركية في عائلة فقيرة مكونة من خمسة اطفال، وفي هذه المدينة تحديدًا بدأ يمارس كرة السلة مستفيدًا من كونه اطول من اقرانه، وبفضل قدراته (السلوية) انتقل في العديد من الاندية التركية على مستوى الناشئين.

    كان حلمه ان يكون لاعبًا مرموقًا في دوري المحترفين الاميركي الـ Nba وكان يعتقد ان المرض الذي ألم بوالده عام 1997 سيقربه الى تحقيق حلمه، خاصة وان هذا المرض قد اجبر العائلة على الانتقال الى مدينة اسطنبول الواسعة والتي تعتبر بوابة تربط بين اسيا واوروبا.

    في اسطنبول انهى كيفانيك دراسته الثانوية، وقرر ان يدخل الاختبارات الخاصة بلعبة كرة السلة في عدد من الاندية التركية مثل الكسبور والذي قبله لاعباً وامضى معه موسمين ثم انتقل الى فريق (فنربقتشة) و بعد موسم انتقل الى (بشكتاش) وهي من الاندية المرموقة في تركيا ومعروفة على المستوى الاوربي بفضل مستويات فرق كرة القدم فيها.

    عاد كيفانيك ليمثل فريق بشكتاش واثناء تمثيل هذا الفريق اصيب اصابة حرجة، جعلت من مسألة استمراره في مواصلة لعبته المفضلة ضرباً من المغامرة فقرر الاعتزال نهائياً.

    مثل ذهاب ذلك الحلم ادراج الرياح انهياراً غير مسبوق في حياته ولكنه خرج بفائدة وحيدة منه، وهي ابقاء جسمه على افضل وجه باعتبار الجانب الصحي من الرياضة، فكان غالباً ما يقضي وقته في التمرين.

    كانت بوادر محبته لعالم الازياء والقيام بعرضها قد طرقت فكره في وقت سابق ولكنه ترك الموضوع دون ان يبحر فيه حتى جاءت والدته في احد الايام لتشجعه على الاستجابة لاعلان قراءته حمل جملة بسيطة ستغير حياة ابنها "هل تعمل مع عارضي ازياء محترفين؟" فارسلت الام صورة ابنها الى الوكالة التي نشر الاعلان باسمها والتي قبلت الابن بدون تردد.

    كان من الصعب ان يتحول هذا الرياضي الى عارض ازياء ولكن بمرور الوقت وجد في الحرفة الجديدة ملجأه "دائمًا اقول ان لوالدتي الفضل في دخولي هذا المجال، لتجعلني موديلاً".

    حينما دخل كيفانيك الى مسابقة افضل عارض ازياء عام 2002 وهي مسابقة عالمية انطلقت عام 1988 ¡ كان هذا الشاب البالغ من العمر 19 عامًا قد قضى عامين في هذا العالم حيث فاز باللقب التركي اولاً قبل ان يحرز اللقب العالمي.

    انتقل بعد ذلك الى فرنسا حيث عمل مع وكالة متخصصة تحمل اسم (سكسيس) او (النجاح) حيث وقع عقداً امتد لعام ونصف العام، ولكن فعليًا، فإن الامر لن يطول حتى يتلقى كيفانيك عرضًا بالتمثيل في التلفزيون.

    كان العرض الذي تلقاه كيفانيك للتمثيل على الشاشة الصغيرة قد اعاده الى ايام طفولته حيث كان اهتمامه وقتها منصباً على التلفزيون والسينما، لكنه استعاد تركيزه وهو يرد على المكالمة التي حملت له العرض بالتمثيل قائلاً انه سيفكر في الموضوع.

    تمثلت صعوبة الامر بالنسبة لكيفانيك في كونه قد بدأ تواً مشواره العالمي في عالم عروض الازياء ومن الصعب ترك هذا المجال والتحول الى مغامرة غير آمنة، ولكن قرب شخصية (محمد) او (مهند كما في النسخة العربية) من شخصيته الحقيقة سهلت من امر قبوله لتمثيل الشخصية.

    يحب كيفانيك القراءة وسماع الموسيقى بالاضافة الى عدم الخروج ليلاً وغالباً ما يشارك في تجمعات يقيمها اصدقاؤه للعب (البلاي ستيشن) ويتحدث الانكيزية الى جانب التركية، ويقول ان حلمه الاكبر هو ان يكون ممثلاً تركياً شهيراً وان ما يقوم به الان من ادوار ليست سوى الخطوة الاولى كما يرفض ان يتدخل الاعلام في حياته الخاصة ويؤمن بالله ودوره في حياته وما وصل اليه ويفخر بدينه كثيراً ولا ينسى ان عائلته كانت فقيرة جداً لكن رغم ذلك فإن المال والشهرة والمجد تمثل امورًا ثانوية بالنسبة إليه، ويهوى كذلك الغوض وانه لا يجد من المعيب ان يبكي الرجل وهو عاطفي الى درجة كبيرة كما يبدو في مسلسل نور
  • »الحب (قريبة مهند)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    انا اقرب لمهند الي هو اسمه الحقيقي كيفان تبون شئ اقوله Çاااااااحظه انا معي لغه عربيه
  • »شي حلو (ريمي)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    شي حلو
  • »É كثير (رنا)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    مسلسل ناجح اتمنى تكون النهايه حلوة تحياتي
  • »ya 2hlan (shaima)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    walla 2hln w shlan fehm be jordan
  • »ولا إشي !!!! بس يا ريت لو معهم لميس و يحيى (somebody .d)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    عن جد غير تسكر الأردن بجيتهم حتى يمكن الناس تعطل p:ز كتييير حلو إنهم جايين بس عن جد أنا نفسي أشوف لميس و يحيى :(
  • »نور (كريمة)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    بصراحة مسلسل جميل جدا ومثير لقد شد انتباه العالم العربي بجد تركيا تفتخر بكل الفانانين اللدين شاركوا في هدا العمل الناجح وخصوصا نور التي ادت الدور ببراعة وانا اصنفها احسن ممثلة في العالم
  • »ليش الكره للمسلسل (وائل حداد)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    يعني حاب احكي شي ويا ريت يكون في عقول متفتحة شوي ومش محجرة انا بحضر المسلسل ومو شايف فيه شي عيب او حرام بس اللي بفكر بطريقة سلبية وغرائزية راح يحطي انه المسلسل تافه على العكس المسلسل رائع وفيه اشياء ايجابية كتير مثل الارتباط بالعائلة واحترام الكبير والاخلاص للزوج او الزوجة او حتى للحبيب او الحبيبة ولا هاي كمان حرام وبتدخلنا جهنم يا عالم فكروا كم المسلسل اسعد ناس وخفف عنهم فكروا كم المسلسل ترك للعالم فرصة انها تحب باخلاص فكروا مك المسلسل عمل تغيير في اخلاق بعض الازواج والزوجات بس احنا ما بنفكر الا بالاشياء السيئة لانه عقولنا فارغة وما بنحب اي لحظة سعادة او حب تدخل حياتنا يا حرام.
  • »الايجابي (ثائر الحسن)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    يسلم ثمك يا سيد وائل حداد الصحيح كلامك بمعنى الروعة بغض النظر عن الديانة وبغض النظر عن البلد لنستخلص العبر الايجابية من المسلسل لوكنا واحصيناها كان لقيناها كثيرة ولكن حسب قرائتي للتعليقات لقيت انو اسخف من تعليقات العرب ما في نحن ناقصنا بالعائلات العربية احترام كبير العائلة او العشيرة وناقصنا الاخلاص للزوجة وناقصنا العلاقات الاجتماعية العائلية للاسف تفكيرنا محدود فالنتمسك بالايجابيات والنعمل بها ونترك السلبيات للسلبيين
  • »æوووووو (يزن المومني)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    واوو منهد بالاردن عن جد ديروا بالكم عليه من الشباب والله بيخوفوا
  • »مشورووووع (مشروع)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    يا جماعة الموضوع عبارة عن استثمار ولمّ مصاري ¡ وهاي نهفة من نهفات محمد المجالي ¡ خذلك قديش شركة الأن دفعت مصاري ¡ وليش بما انه قلبك يا مجالي على الاردن ¡ ما تعمل حملة تبرعات للأسر الفقيرة والتي هي حقاً بحاجة ¡ حتى الفن والفنانين أصبحوا أداة للمزاودة على حب الاردن ¡ يا جماعة حب الاردن مش هيك والله العظيم مش هيك حب الاردن انك تقدم للوطن والناس إذا الله معطيك مش اجيب واحد واحدة تتمنظر فيهم بشوارع الاردن بحجة السياحة ودعم السياحة ¡ السياحة ودعمها بحاجة إلى قرارات وسياسات حكومية مش مهند ونور يا مجالي !!!!!!!!!!!!¿¿¿¿¿¿¿¿
  • »عيب يا عالم(زمن العجايب) (hesham)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    انا ما بعرف شو اللي بصير بلبلد لما سافرت ما كانت هيك يا عالم اصحوا و بلا هالتفاهات اللي ما بتطعمي خبز...مين نور و مهند اللي حاسستونا انهم بدهم يحرروا البلاد العربية من التخلف اللي عايشين فيه واللي عمرهم ما بصحوا منه طول مااحنا دايرين على هالتفاهات و الى متا؟¿¿¿
  • »يا الله حيهم (يائس)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    الله حيهم... وحي المستقبل اللي بستنا شبابنا

    مبارح ستار اكاديمي!!! واليوم مهند ونور.

    والله يسترنا من بكرة
  • »شعب (RAED)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    تخلف زيادة عن اللزوم بس بحكي الله يهدي الجميع و يهدي الشباب و البنات و يكبرو عقلهم شوي
  • »يوم السعد يوم القيامه (نيالنا)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    اذا مهند و نور عملوا فينا هيك. مش متخيل اللي حيصير فينا لما ييجي المسيح الدجال.....
    وعلى ايش مهوو موجود اصلا
  • »غزو فكري (الكركيه)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    مو عيب عليكو اللي بدها مهندواللي بدها يحيى كل ولحد ينتبه على دينه لأنه هذا غزو فكري بدهم يسيؤ للدين الاسلامي انهم مسلمين بس بسوو بلاوي هذا الكفر في عينه انا حضرت كم حلقه من نور قرفته وقرفت القائمين عليه كلهم واصلا هذا مهند بشع مثل البسس اللي ميتين عليه واللي مابده اشي من الدنيا غير مهند اذا راجعت نفسها رح تلقى انه بدها اعادة تربيه من اول وجديد لأنه هذا مسلسل فاسخ وحقير هذا غزو فكري كبييييير اللي مسلم جدي يترك متابعة هيم مسلسلات
  • »"وقل للمؤمنات" (نبيل)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    قال تعالى:
    þوَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِيَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ...)صدق الله العظيم

    حي الغداة برامة الأطلالا رسماً تحمل أهله فأحالا

    و لقد عجبت من الديار و أهلها. والدهر كيف يبدل الأبدالا

    قبح الإله وجوه اهلك إنها هانت علي مراسناً وسبالا
  • »عيب والله (ابو علي)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    دخلكوا على حساب مين وقديش اندفع الهم مشان ايوافقو على هالزيارة؟¿ اقامتهم وتذاكرهم وشمة الهوا تبعتهم على حساب مين؟؟ ناقصين طفر احنا. كان اولى في مؤسسة الامل انه تصرف هالمبالغ على الفقراء والمساكين اللي مش لاقيين لقمة خبز تسد جوعهم. عيب والله العظيم عيب وحرام كمان. لا اهلا ولا سهلا
  • »خافة عالاخر (اردنية)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    والله هادا الي ناقص فساد اخلاق اكتر .... والله عالم يعني انخرب بيت كتيير اسر من ورا هالمسلسل ..

    يعني عنجد ماشي انا ما بدي اكزب واحكي ما بحضروه بس الناس معطينو حجم زيادة كتييير ...
  • »ورانا ورانا (محمود يوسف أحمد البلعاوي)

    الأربعاء 9 تموز / يوليو 2008.
    مش بكفي على mbc4 أخذتوا عقول الجميع وخربتوا اخلاق النسوان وكمان جايين بأنفسكم الي الاردن؟ والله اهلا وسهلا بكم بأردن الرجال اهلا بكي يانور عيني بحبك منة كل قلبي بس أوعه مهند يزعل وشكرا
1 2 3 4 5