انطلاق مهرجان الفحيص الثامن عشر اليوم

تم نشره في الأحد 6 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • انطلاق مهرجان الفحيص الثامن عشر اليوم

 

محمد الكيالي

عمان- تنطلق في السابعة من مساء اليوم فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمهرجان الفحيص "الأردن تاريخ وحضارة " على المسرح الرئيسي (الروم) ، وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر الحالي.

وتشتمل فقرات المهرجان الذي ينظمه نادي شباب الفحيص على فعاليات مسرحية وموسيقية وغنائية فردية وجماعية وندوات فكرية وأمسيات شعرية، إضافة إلى معارض تشكيلية وبصرية متنوعة التي تنهل من أشكال الإبداع الإنساني.

ويضم المهرجان أمسيات طربية يشارك فيها فنانون عرب وأردنيون وهم: سعد أبو تايه وغادة عباسي من الأردن، ومن لبنان رولا سعد وصبحي توفيق، والتونسي احمد الشريف، إضافة إلى مشاركة فرقة بلدية السلط والفرقة اليونانية وفرقة بيت ساحور وفرقة الأمل للرقص التعبيري، كما ويشارك في الأمسيات الفنان طلال الباشا وفرقته الموسيقية.

ويحتفي المهرجان هذا العام في ركن المدينة بالسلط بمناسبة اختيارها مدينة للثقافة، وفي ركن الشخصية الأردنية اختار القائمون على المهرجان شخصية صالح المعشر.

 ويتحدث في الركن كل من مروان الحمود وفهد أبو العثم وسمير الحباشنة ورجائي المعشر، إضافة إلى إقامة معارض مختلفة وهي: "بوح القرى" للكاتب مفلح العدوان، وصور من الأردن للفنان فؤاد حتر، ومتحف الكنيسة الأرثوذكسية والمأكولات الشعبية لمركز الشابات المسيحيات.

وتشمل الفعاليات الثقافية حلقات شعرية عربية لطلال حيدر وسيد حجاب، وحلقات نقاشية حول مشروع الشرق الأوسط الجديد يتحدث فيها كل من الصحافيين رفيق خوري، نظير مجلي وجورج حواتمة وأمسية شعرية أردنية.

وأفردت إدارة المهرجان مساحة خاصة للأطفال على غرار الأعوام الماضية تقدم ضمنها أعمال مسرحية وفنية تناقش قضايا الطفولة. وتقوم كذلك بإعداد ترتيبات خاصة للصحافيين والإعلاميين من حيث تخصيص أماكن ومقاعد خاصة بهم وتأمينهم بوسائل للنقل.

التعليق