اتفاق بين الاسماعيلي وستراسبورج حول عبد ربه

تم نشره في الخميس 3 تموز / يوليو 2008. 09:00 صباحاً
  • اتفاق بين الاسماعيلي وستراسبورج حول عبد ربه

رياضة مصرية

عمرو زكي في مواجهة الزمالك

القاهرة - ذكرت صحيفة الأهرام المصرية يوم امس الاربعاء نقلا عن مسؤول حكومي أن حسني عبد ربه لاعب وسط منتخب مصر لكرة القدم اصبح من حق ناديه الاسماعيلي نهائيا بعد ان توصل الاخير لاتفاق مع ستراسبورج الفرنسي لحل الأزمة التي ثارت بين الناديين حول اللاعب.

وثار نزاع بين الاسماعيلي وستراسبورج بعد فشل الاول في الوفاء بقيمة انتقال عبد ربه أفضل لاعب في كأس الامم الافريقية الأخيرة نهائيا من النادي الفرنسي الى ناديه السابق في مصر في الموسم المنقضي بعد ان امضى اللاعب موسم 2006-2007 في الاسماعيلي على سبيل الاعارة.

وصدر قرار محكمة التحكيم الرياضية التي لجأ اليها الاسماعيلي وستراسبورج لصالح النادي الفرنسي ما يعني حتمية عودة عبد ربه الى فرنسا مرة أخرى ومن ثم الانتقال للأهلي الذي قالت وسائل الاعلام المصرية إنه ابرم عقدا مع ستراسبورج ينتقل بمقتضاه لاعب منتخب مصر الى النادي القاهري.

لكن الاسماعيلي نجح في التوصل لاتفاق مع ستراسبورج لانهاء النزاع عن طريق التنازل عن 500 الف يورو (790 الف دولار) كانت مستحقة على النادي الفرنسي لمصلحة نظيره المصري بالاضافة الى دفع 300 الف يورو أخرى.

ونقلت الأهرام عن عبد الجليل الفخراني محافظ الاسماعيلية مقر النادي المصري قوله "تلقى الاسماعيلي وثائق رسمية من ستراسبورج الفرنسي تؤكد انتهاء قضية اللاعب حسني عبد ربه وانه اصبح نهائيا من حق الاسماعيلي فقط."

وكان الاسماعيلي أعلن عبر موقعه الرسمي على الانترنت في 20 حزيران (يونيو) الماضي توصله لاتفاق مع ستراسبورج لانهاء النزاع قبل ان يؤكد المحافظ تلقي النادي الأوراق الرسمية التي تفيد بانتهاء الأزمة.

ورغم ان الأهلي ارتبط بعقد مع ستراسبورج من أجل ضم اللاعب وفقا لوسائل الاعلام الا ان النادي القاهري لم يصدر اي تعليق رسمي على انباء استغناء النادي الفرنسي عن اللاعب لمصلحة الاسماعيلي.

وكان من المقرر ان يصدر الاهلي بيانا يوم الاثنين لاعلان موقفه الرسمي بيد ان وسائل اعلام محلية ذكرت ان اجتماعا لمجلس ادارة النادي لم يسفر عن اي قرارات في هذا الصدد.

انبي المصري يضم المهاجم النيجيري بوبا

 أعلن نادي انبي المنتمي للدوري المصري الممتاز لكرة القدم أنه ضم المهاجم النيجيري مينوسو بوبا من المقاولون العرب في صفقة لم يتم الكشف عن قيمتها المادية.

وقال النادي في بيان مقتضب بموقعه الرسمي على الانترنت اول من أمس الثلاثاء "وقع بوبا عقدا ينضم بموجبه الى انبي لمدة خمس سنوات بداية من يوليو الجاري."

وكان الاسماعيلي أعلن في 19 حزيران (يونيو) الماضي ضم المهاجم النيجيري الذي ينتهي عقده مع المقاولون العرب الموسم المقبل الى صفوفه الا ان الصفقة انهارت بسبب عدم قدرة النادي على الوفاء بقيمتها المادية.

ولعب بوبا (23 عاما) بين صفوف ناديي المقاولون العرب وأسمنت أسيوط واحرز 17 هدفا في ثلاثة مواسم بالدوري المصري الممتاز.

وكان المهاجم النيجيري انتقل للدوري المصري قادما من كوتون سبور الكاميروني عام 2005.

ويلعب بين صفوف انبي مهاجم ساحل العاج فنسن دي فونيه والمدافع الموزامبيقي الدولي مانو. ويحق لكل ناد في مصر قيد ثلاثة لاعبين اجانب بين صفوفه.

الزمالك يخضع عمرو زكي

 قال نادي الزمالك الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم إن مهاجمه الدولي عمرو زكي سيخضع لتحقيق "عاجل" لاهانته رئيس النادي.

وأضاف النادي في بيان مقتضب بموقعه على الانترنت اول من امس أمس الثلاثاء "لم ينضم اللاعب لتدريبات الفريق منذ الاحد الماضي وتحدث في بعض وسائل الاعلام بدون اذن مسبق من الجهاز الفني وأساء لرئيس النادي."

ونقلت وسائل اعلام محلية عن زكي (25 عاما) قوله إن ممدوح عباس رئيس الزمالك "كال لي ولوكيل اعمالي سبابا كما حاول الاعتداء علي."

وكان زكي في اجتماع مع رئيس الزمالك من أجل اقناعه بالموافقة على عرض قدمه نادي ويجان اثليتيك المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لضم مهاجم منتخب مصر الذي ساعد بلاده على الفوز بكأس الامم الافريقية للمرة السادسة في شباط  (فبراير) الماضي.

ونفى خالد جبر المتحدث الرسمي باسم الزمالك في تصريحات صحفية اتهامات زكي لرئيس النادي.

ولم ينضم زكي لمعسكر الزمالك الذي يستعد لبدء الموسم الجديد منذ عودته من معسكر منتخب مصر الذي خاض اربع مباريات في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في حزيران  (يونيو) الماضي.

ويستهل الزمالك الموسم الجديد بمواجهة غريمه اللدود في مصر الأهلي في دوري ابطال افريقيا في 20 يوليو تموز الجاري.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن ويجان عرض ضم زكي على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني (نحو ثلاثة ملايين دولار) مع امكانية ضمه نهائيا في الموسم المقبل مقابل اربعة ملايين جنيه استرليني.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »أصالة (الرياضي)

    الخميس 3 تموز / يوليو 2008.
    مافي وفا عند اللاعبين كل واحد بدور على مصلحته
  • »أصالة (الرياضي)

    الخميس 3 تموز / يوليو 2008.
    مافي وفا عند اللاعبين كل واحد بدور على مصلحته