ناديا العلمي نائب رئيس "إنترنيوز" لمنطقة الشرق الأوسط

تم نشره في الجمعة 27 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- عينت شبكة إنترنيوز، وهي منظمة تعنى في مجال تطوير الإعلام، ناديا العلمي نائبا للرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأميركا اللاتينية.

العلمي، التي تعتبر أول امرأة أردنية ترقى إلى هذا المنصب، بدأت العمل مع إنترنيوز مديرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ أربعة أعوام، وأشرفت على مشاريع عدة لتطوير الإعلام في الشرق الأوسط، وعلى فروع المكاتب في الأردن والضفة الغربية ولبنان ومصر واليمن.

العلمي الحاصلة على درجة البكالوريس في الاتصال الجماهيري، ودرجة الماجستير في حل النزاعات، بينت أن تعيينها يعد إنجازا كبيرا للأردن وللمرأة الأردنية، وقالت "اصبح بالإمكان تمثيل الأردن دوليا والمنافسة على الساحة الدولية بإبراز الإمكانات والكفاءات التي تمتلكها المرأة في المنطقة".

ودعمت شبكة انترنيوز مشروعين مهمين في تنمية الإعلام في الأردن؛ إذاعة اليرموك FM، كما دعمت إنشاء وحدة إنتاج برامج إذاعية مقرها مركز الأميرة بسمة للشباب والتي يتم إطلاقها قريبا تحت اسم إذاعة "فرح الناس".

وتقوم الشبكة حاليا بتطوير صندوق الإعلام الخاص ليدعم المشاريع الإعلامية الصغيرة في المنطقة، وفي هذا السياق تقول العلمي "نأمل أن نحصل على الدعم من الشركات والمؤسسات المحلية لإنشاء صندوق مستقل يساهم في دعم الأفكار الخلاقة لدى الشباب في المنطقة، ونأمل أن نمهد الطريق نحو بيئة إعلامية أكثر انفتاحا وتفاعلية".

التعليق