نجوم التايكواندو يتطلعون بثقة لقمم الأوزان في البطولة العربية

تم نشره في الجمعة 27 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً
  • نجوم التايكواندو يتطلعون بثقة لقمم الأوزان في البطولة العربية

 

عمان – الغد – تنطلق عند الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم- الجمعة- نزالات البطولة العربية الخامسة للتايكواندو, والتي تقام في صالة بيت التمويل الخليجي في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة لاعبين ولاعبات يصل عددهم الى (110) يمثلون 11 دولة عربية هي: مصر (حاملة اللقب)، البحرين، المغرب، تونس، ليبيا، سورية، لإمارات، الكويت، السعودية، قطر اضافة الى الأردن.

وكان حفل الافتتاح قد جرى أمس برعاية رئيس مؤسسة الشباب والرياضة فواز بن محمد آل خليفة، وشاركت المنتخبات الأردنية في طابور العرض، وشاركت الحكم الأردني هيا قبعين إلى جانب الحكم البحريني محمد عبد الشهيد بإلقاء قسم الحكام المشاركين في البطولة.

واعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة نظام النقاط لترتيب الفرق، وينال اللاعب نقطة للمشاركة، ونقطة لكل فوز، ونقطة في حالة الاستبقاء، ونقطة للميدالية البرونزية، وثلاث نقاط للميدالية الفضية، وسبع نقاط للميدالية الذهبية وينال اللقب من يجمع العدد الأكبر في النقاط.

منافسة كبيرة

تعتبر المنافسة كبيرة وقوية بين لاعبي ولاعبات المنتخبات المشاركة وخاصة المنتخب المصري حامل اللقب, الذي يشارك بفريق متكامل من الرجال والآنسات، بينما يعتبر المنتخب السعودي من ابرز المشاركين خاصة وان كافة نجومه الكبار متواجدين في مختلف الأوزان وهم عائدون من البطولة العربية العسكرية التي أقيمت في اليمن ونالوا لقبها بجدارة، وهناك المنتخب الكويتي والمنتخب المغربي اللذان يتطلعان للمنافسة بقوة على صدارة بعض الأوزان، وتتطلع كافة المنتخبات إلى نجوم منتخبنا الوطني للرجال كأبرز المنافسين على ألقاب الأوزان المختلفة, خاصة وانه من الفرق التي تتطلع للالقاب بقبضة حديدية، بينما تعتبر المنافسة في بطولة الآنسات محصورة بين مصر والمغرب إلى جانب منتخبنا الوطني الذي يشارك بفريق الناشئات. 

ويمثلنا في نزلات اليوم حسب الأوزان تحت 54 كغم: احمد الزامل، تحت 62 كغم: ايمن عذاربة، تحت 72 كغم: محمد أبو لبدة، تحت 84 كغم: محمد شجاعية، تحت 47 كغم: دانا حيدر، تحت 55 كغم: فرح الأسعد, تحت 63 كغم: ريما عنانبة.

فيما يشارك في نزالات يوم غد السبت، تحت 58 كغم: حسام سليمان، تحت 67 كغم: محمد أبو طويلة، تحت 78 كغم: عبد الرزاق طبيشات، فوق وزن 84 كغم: محمد الزعبي، تحت 51 كغم: روان الجابري، تحت 59 كغم: مرح الصقور.

التعليق