"إمبريال بالاس" يفتح باب التوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة

تم نشره في الخميس 26 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً
  • "إمبريال بالاس" يفتح باب التوظيف لذوي الاحتياجات الخاصة

 

عمّان- الغد- قام فندق إمبريال بالاس مؤخراً بتوظيف اثنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة مركز أمان للتربية الخاصة. ويأتي توظيفهما في إطار البرامج الاجتماعية التي يقوم فيها الفندق والمتعلقة بذوي الاحتياجات بهدف دمج أبناء هذه الفئة في المجتمع المحلي.

وتم اختيار الموظفين الجدد من الوفد الطلابي الذي زار الفندق في الأول من شهر أيار(مايو) الماضي بمناسبة احتفالات الفندق بعيد العمال وبالأسبوع العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وانضم بذلك محمد أجود الهدري(22 عاما) إلى فريق عمل الحلويات في مطبخ الفندق التابع لقسم الأطعمة والمشروبات، أما سوسن سليمان المنصور(24 عاما) فعينت في قسم التدبير الفندقي.

المدير العام لفندق إمبريال بالاس فرح أبو مطر أشارت إلى أن الفندق يسعى للترويج لفكرة الدمج في المجتمع من خلال البرامج الاجتماعية طويلة الأمد التي أعدها بهدف التأكيد على أن الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة قادرين على ممارسة مهن تتجاوز الأعمال اليدوية البسيطة.

وأضافت "ومن أجل تكريس ثقافة جديدة اتجاه عمل ذوي الاحتياجات الخاصة، قمنا بإلحاق من وظفناهم بالسلم الوظيفي الذي تسير عليه بقية الموظفين في الفندق، وقمنا بإجراء بعض التغييرات في بيئة العمل لتهيئة الجو الملائم لهم".

وسيتم تدريب الموظفين الجدد وإكسابهم كافة المهارات المختلفة واللازمة لهم للإبداع في عملهم وإثراء خبرتهم العملية والمهنية.

ويحظى ذوو الاحتياجات الخاصة باهتمام كبير من إدارة الفندق، وفق القائمين عليه، من حيث إقامة النشاطات والفعاليات المختلفة التي تخدم هذه الفئة وتسهم في تأهيلهم وتوظيفهم لدى الفندق، وتواصل كذلك تقديم برامجها وإطلاق مبادراتها الاجتماعية المختلفة من أجل إعطائهم الفرصة لإبراز دورهم كمواطنين أكفاء وفاعلين.

التعليق