مشاهد مصوّرة لمونرو تباع في مزاد مقابل60 ألف دولار

تم نشره في الاثنين 23 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

 

نيفادا- نجح مزاد لمقتنيات فنية وشخصية لمشاهير من هوليوود، أقيم في منتجع بمدينة لاس فيغاس، في بيع مشاهد تصويرية صامتة خلال تصوير آخر فيلم لفاتنة الشاشة الذهبية مارلين مونرو مقابل60 ألف دولار، رغم أن السعر التقديري لها تراوح بين عشرة إلى عشرين ألف دولار.

المشاهد المأخوذة من بلاتو تصوير "The Mist"  آخر أفلام النجمة الراحلة تمتد على47 دقيقة، التقطتها عدسة ستانلي فلويد كيلار، وتظهر مونرو مع النجم الآخر الذي شاركها الفيلم كلارك غايبل بالإضافة إلى كل من الممثل مونتغمري كليفت والممثلة ثيلما ريتر والمخرج جون هيستن، خلال استعدادهم لأداء بعض المشاهد، وهم يتحادثون مع طاقم العمل والاستراحة بين مشهد وآخر.

يُذكر أن الفيلم الملوّن هو آخر فيلم شارك فيه كل من مونرو وغايبل، وفق أسوشيتد برس.

وكان غايبل قد تعرض لنوبة قلبية رابعة بعد الانتهاء من تصوير الفيلم ليتوفى في السادسة عشرة من تشرين الثاني(نوفمبر)1960 أي قبل شهرين تقريباً من إنزال الفيلم في الصالات الأميركية.

أما الفاتنة مونرو فقد توفيت في الخامس من آب(أغسطس)1962.

يُذكر أن كاثي ماكورميك من ولاية نيفادا كانت قد حصلت على هذه المشاهد المعلبة من والدها وهو خال كيلار.

ويُشار إلى أن المزاد الذي أشرفت عليه دار جوليان للمزاد في منتجع وكازينو بلانيت هوليوود في لاس فيغاس شهد أيضاً المزايدة على أعمال فنية منها النص الأصلي لفيلم "العرّاب" The Godfather موقعة بخط يد النجم الراحل مارلون براندو، بينما دفع مبلغ فاق36 ألف دولار مقابل بذلة للمغني ألفيس بريسلي ارتداها في فيلم "فيفا لاس فيغاس".

كذلك دفع مبلغ40625 دولارا مقابل ملصق الفيلم الفرنسي "كينغ كونغ."

من جهته دفع لاري بيركهيد الصديق السابق لنجمة غلاف بلاي بوي الراحلة أنا نيكول سميث قرابة ثلاثة آلاف دولار لملابس داخلية ارتدتها سميث للمجلة، لافتاً أنه اختارها لتكون ذكرى لطفلته دانييل لين التي تبلغ عاماً والتي أنجبتها أنا نيكول سميث قبل وفاتها المفاجئة.

التعليق