دونادوني يمنح العلامة كاملة للاعبيه "10 من 10"

تم نشره في الخميس 19 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً
  • دونادوني يمنح العلامة كاملة للاعبيه "10 من 10"

 

زيوريخ(سويسرا) - منح مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم ونجمه السابق روبرتو دونادوني العلامة كاملة الى لاعبيه بعد فوزهم على فرنسا 2-صفر اول من امس الثلاثاء وتأهلهم الى ربع نهائي كأس اوروبا 2008.

وقال دونادوني "اعتقد بأن جميع اللاعبين يستحقون العلامة كاملة10 من 10".

وكانت ايطاليا بحاجة الى الفوز على فرنسا شرط عدم فوز رومانيا على هولندا في المباراة الثانية من المجموعة الثالثة لتتأهل الى ربع النهائي وتبقي على حلمها بإضافة لقب البطولة الاوروبية الى اللقب العالمي الذي احرزته قبل عامين في المانيا بفوزها في المباراة النهائية على فرنسا بالذات.

وتابع دونادوني "لقد حاربنا بقوة وفزنا وبدءا من الان علينا التركيز على مباراتنا المقبلة".

وتلتقي ايطاليا في ربع النهائي مع اسبانيا الاحد المقبل التي تصدرت المجموعة الرابعة.

واضاف دونادوني(44 عاما) الذي كان مصيره على المحك في حال عدم تأهل ايطاليا "اعتقد بان المنتخب الاسباني جيد وقوي وقد واجهنا صعوبات كثيرة ضده في مباراتنا الودية الاخيرة معه، فالامر لن يكون سهلا بالنسبة لنا لان المنتخبات التي سنواجهها تمتلك الارادة لتحقيق النتائج"، لكنه اشار الى انه "يتوقع ان يظهر منتخبه كبطل للعالم"، معتبرا ان "المنتخبات الاخرى المتأهلة لا تخيف المنتخب الايطالي".

وعلق المدرب الايطالي على غياب اللاعبين انديا بيرلو وجينارو غاتوزو عن المباراة المقبلة ضد اسبانيا بسبب حصول كل منهما على انذارين بقوله "لدي الثقة باللاعبين البدلاء، فلا شك انهم يملكون المؤهلات لهذه المهمة".

المهاجم الايطالي العملاق لوكا طوني الذي بذل جهدا كبيرا امس من دون ان يتمكن من هز الشباك رغم الفرص العديدة التي سنحت له اوضح ان اللاعبين "يؤدون بنفس الروح التي كانوا عليها في المونديال قبل عامين".

واعتبر طوني ان "المنتخب الايطالي حصل على العديد من الفرص للتسجيل وانه يستحق الفوز بالمباراة والتأهل"، مؤكدا ان الامر "سيكون صعبا الان ضد اسبانيا في ربع النهائي".

لاعب الوسط غاتوزو اعترف "بأنه يستحق الانذار الثاني الذي حصل عليه رغم انه ادى الى انفعاله"، واكد ايضا "الان سنواجه منتخب اسبانيا الذي يقدم كرة قدم استعراضية ولكننا سنفوز عليه في حال لعبنا كما فعلنا في الشوط الاول امام فرنسا"، مضيفا "تملك اسبانيا مهاجمين جيدين كفيا وفابريغاس، فهي مرشحة للقب".

وتابع "ان بقاءنا في المنافسة يمنحنا القوة للاستمرار بعد ان كنا نواجه خطر الخروج من الدور الاول".

صانع الالعاب اندريا بيرلو اكد ان "المباراة ضد فرنسا كشفت اننا نملك منتخبا كبيرا، ومجموعة متراصة من اللاعبين الى افراد الجهازين الفني والاداري"، وتابع "كنا نعرف اننا قادرون على تحقيق الافضل بعد خسارتنا امام هولندا صفر-3 في المباراة الاولى، والان يجب ان نرتاح ونستعيد قوانا لمواجهة اسبانيا وللاسف لن اتمكن من المشاركة في المباراة".

التعليق