"البترا" تفعل التقنيات الإلكترونية في العملية التعليمية

تم نشره في الخميس 19 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

عمان- الغد- بدأت جامعة البترا بتنفيذ خطة مكثفة تشمل توظيف الكوادر المتخصصة في مجال التعليم الالكتروني وتدريب الهيئة التدريسية على أيدي متخصصين من جامعات دولية وتفعيل استخدام أنظمة إدارة التعليم LMS مثل نظام Blackboard وModel.

وأكد نائب رئيس جامعة البترا لشؤون ضبط الجودة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات د. منيب قطيشات أهمية نشر الثقافة العلمية والتقنية والعمل على التوسع فيها في كل المؤسسات الوطنية المعنية لبناء العقل الأردني على أسس علمية ومنهجية لرفد السوق المحلية بالكفاءات الوطنية.

وأوضح قطيشات أن المؤسسات التعليمية في مختلف دول العالم تعمل على بناء وسائل تعليم حديثة تتماشى مع متطلبات العصر.

وفي هذا الإطار، قامت الجامعة بتنظيم مجموعة من المحاضرات والمعارض والمسابقات في مجال تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات الوطنية والشركات والمدارس.

وأشار قطيشات إلى أن من أبرز تلك الفعاليات "الأيام الإلكترونية"، التي شارك فيها أكثر من عشرين جامعة ومدرسة، واشتملت على مسابقات إبداعية ومحاضرات وندوات علمية وورش تدريبية، مضيفًا أن الجامعة تعد حاليا لإقامة مسابقة المشاريع الجامعية في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتي تقام سنويا في مثل هذا الوقت من العام، كما أن فعاليات هذا العام ستكون بمشاركة كليات تكنولوجيا المعلومات من الدول العربية في حين كانت تقتصر على المستوى الوطني في المرات السابقة.

التعليق