برشلونة يتقدم بعرض رسمي لضم تريزيغيه

تم نشره في الأربعاء 18 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - قدم برشلونة ثالث الدوري الاسباني لكرة القدم عرضا رسميا قيمته 15 مليون يورو لضم المهاجم الفرنسي دافيد تريزيغيه من يوفنتوس الايطالي بحسب ما افادت صحيفة "لا ريبوبليكا" الايطالية.

ورغم ان فريق "السيدة العجوز" يبدو مصرا على مبلغ 25 مليون يورو للاستغناء عن ثاني هدافيه(20 هدفا) في الموسم المنتهي، فان20 مليون يورو قد تحمل "تريزيغول" الى "نو كامب".

وبحسب الصحيفة عينها فانه في حال انتقل تريزيغيه الى برشلونة سيتجه يوفنتوس الى ضم احد المهاجمين الثلاثة، الهولندي كلاس يان هونتيلار من اياكس امستردام، فابيو كوالياريلا من اودينيزي او الالماني ماريو غوميز من شتوتغارت.

بدورها، اشارت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" ان برشلونة قد يعترض ميلان الساعي الى اقتناص التوغولي ايمانويل اديبايور مهاجم ارسنال الانجليزي، مستغلا تجميد مدرب الفريق اللندني الفرنسي ارسين فينغر صفقة انتقال اللاعب الى الفريق اللومباردي.

وفي سياق منفصل، يبدو ان مدرب يوفنتوس كلاوديو رانييري يتأهب لاعادة الظهير الايسر الدولي فابيو غروسو الى ايطاليا من ليون بطل فرنسا وسط مطالبة الاخير بـ10 ملايين يورو للتخلي عنه، كما يرصد رانييري تعزيز حراسة المرمى بالنمساوي الكس مانينغر من سيينا ليكون بديلا للدولي جانلويجي بوفون.

غويزا ضمن اهتمامات فناربغشه

ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية أمس الثلاثاء أن نادي فناربغشة التركي العملاق لكرة القدم مهتم بالحصول على خدمات مهاجم المنتخب الاسباني دانييل غويزا.

وأوضحت "ماركا" أن فناربغشة "بدأ مفاوضاته بالفعل مع نادي ريال مايوركا الاسباني الذي يلعب له غويزا منذ انتقاله إليه قادما من خيتافي في عام2007.

ورجحت الصحيفة الاسبانية أن يوافق غويزا على الانتقال إلى تركيا على اعتبار أن رغبة كل من ناديي بلنسية وبرشلونة الاسبانيين في ضم اللاعب لم تتحول إلى واقع مادي حتى الان.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي بعقد غويزا، المبرم وفقا للقانون الاسباني، 15 مليون يورو(32.14 مليون دولار)، وفاز غويزا بلقب هداف الدوري الاسباني في الموسم الماضي برصيد27 هدفا مع مايوركا الذي أنهى الموسم محتلا المركز السابع بترتيب البطولة.

وأشارت "ماركا" إلى وجود عدد من الاندية الاوروبية الاخرى المهتمة بالحصول على خدمات غويزا مثل آرسنال الانجليزي وروما الايطالي.

ومن المنتظر أن يلعب غويزا مباراته الأولى على مستوى البطولات الاوروبية اليوم الاربعاء عندما تلتقي اسبانيا مع اليونان في مباراتها الثالثة الاخيرة بدور المجموعات ببطولة أوروبا 2008 حيث سيدفع مدرب أسبانيا لويس أراغونيس بفريق مليء باللاعبين الاحتياطيين في تلك المباراة بعدما ضمنت أسبانيا بالفعل التأهل لدور الثمانية بالبطولة لفوزها بصدارة المجموعة الرابعة.

تشلسي مهتم براكيتيتش

يسعى نادي تشلسي الانجليزي الى ضم لاعب وسط منتخب كرواتيا ايفان راكيتيتش لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد بروزه في المباراتين الاخيرتين لبلاده امام المانيا وبولندا ضمن كأس اوروبا 2008.

ويلعب راكيتيتش(20 عاما) على الجهة اليمنى من وسط الملعب الذي يضم ايضا النجمين لوكا مودريتش ونيكو كرانيكار، ويتمتع بتقنيات عالية وتسديدات قوية رغم صغر سنه.

وكان يوفنتوس الايطالي ابدى ايضا رغبته بضم لاعب شالكه الالماني الشاب، كي يخلف اللاعب التشيكي بافل ندفيد.

وذكرت صحيفة "ذي صن" الانجليزية انه يتوقع قدوم لاعب بال السويسري السابق الى ملعب "ستامفورد بريدج" مقابل12 مليون جنيه استرليني، وان رئيس النادي الروسي رومان ابراموفيتش، الموجود في النمسا لتشجيع بلاده في المجموعة الرابعة، يراقب راكيتيتش باهتمام.

وربما يواجه راكيتيتش ورفاقه في الدور نصف النهائي منتخب البرتغال الذي يدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب تشلسي المقبل.

وكان راكيتيتش الملقب بـ"الصاروخ" نظرا لقوة تسديداته واجه معضلة اعتبرها "الاصعب في حياته" لاختيار من سيمثل في كأس اوروبا كرواتيا بلده الام، ام سويسرا التي مثلها في منتخبات تحت 17 و19 و21 عاما، قبل ان يختار فريق المدرب سلافن بيليتش.

بريشيه من سوشو الى ايندهوفن

انتقل المدافع جيريمي بريشيه من سوشو الفرنسي الى ايندهوفن بطل الدوري الهولندي لكرة القدم، حسب ما اعلن الاخير أول من امس الاثنين في موقعه على شبكة الانترنت.

وقال بريشيه(28 عاما) الذي انتهى عقده مع سوشو، لموقع ايندهوفن: "ان ايندهوفن فريق رائع ومعروف في القارة الاوروبية. هناك العديد من الاسباب التي دفعتني الى التوقيع معه".

وكان بريشيه الذي اصبح اول فرنسي يلعب مع ايندهوفن، بدأ مسيرته مع فريق مسقط رأسه ليون عام 1998 وبقي معه حتى2003 قبل ان ينتقل الى انتر ميلان الايطالي(2003-2004) وريال سوسييداد الاسباني

(2004-2006) ومن ثم سوشو، وهو لعب 3 مباريات دولية مع المنتخب الفرنسي.

الفيفا لم يتدخل في قضية رونالدو

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) أول من امس الاثنين إنه لن يتخذ أي إجراء بحق ريال مدريد بعد شكوى تقدم بها مانشستر يونايتد الانجليزي اتهم فيها النادي الاسباني بالسعي لإغراء لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو للانضمام إليه.

وقدم يونايتد الأسبوع الماضي شكوى رسمية للفيفا بشأن سلسلة من التصريحات العلنية الصادرة من ريال مدريد حملت اهتماما بنجم منتخب البرتغال، وقال الفيفا في بيان: "من خلال المستندات التي وصلتنا لم يحدث بعد أي خرق للعقد.. وعلى هذا الأساس لن يتخذ الفيفا أي إجراء رسمي في هذه القضية".

وقال الفيفا إنه أبلغ الاتحاد الاسباني لكرة القدم بشكوى مانشستر يونايتد وطالبه بتذكير ريال مدريد "بالعواقب القانونية التي تترتب على خرق عقد دون سبب وجيه".

ونفى ريال مدريد مرارا ارتكاب أي خطأ.

التعليق