كوبيتسا يطلب من "بي ام دبليو ساوبر" سيارة أفضل

تم نشره في الثلاثاء 17 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

فورمولا 1

 

نيقوسيا-طلب السائق البولندي روبرت كوبيتسا متصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، من فريقه "بي ام دبليو ساوبر" منحه سيارة افضل للإبقاء على موقفه القوي في المنافسة على اللقب هذا الموسم.

واعترف كوبيتسا:"لم اتوقع ان اقف في صدارة البطولة بعد7 سباقات، اذ ان سيارتنا لم تكن الاسرع، ومانزال نعيش بعض المشكلات من العام الماضي، لكن لا شك في اننا سجلنا تقدما كبيرا، وهذا يعود الى مجهود الجميع في الفريق".

وتابع:"لقد حصدت النقاط تباعا حتى الان، لكن لا اعلم اذا كان هذا الامر سيستمر. سأركز على كل سباق محاولا الحصول على اكبر قدر ممكن من النقاط وسط الظروف المختلفة. الاصرار هو عامل اساسي وامل ان نطور السيارة اكثر ليكون بامكاننا تحقيق نتائج مثالية اكثر".

وتطرق كوبيتسا الى الحالة الفريدة التي تعيشها بلاده الان حيث تحول الى نجم مطلق في عالم الرياضة رغم ان بولندا لا تملك تاريخا كبيرا في عالم السيارات، مشيرا الى انه قبل 10 سنوات تقريبا كان كثيرون لا يعرفون حتى ما هي سباقات "كارتينغ".

وكان كوبيتسا قد اصبح اول بولندي يفوز في احد سباقات الفئة الاولى عندما احرز المركز الاول في سباق كندا، وبفضل هذا الفوز تصدر الترتيب العام برصيد 42 نقطة بفارق 4 نقاط عن البريطاني لويس هاميلتون(ماكلارين مرسيدس) والبرازيلي فيليبي ماسا الثالث بنفس عدد نقاط هاميلتون.

التعليق