دافيدسون يخوض تجارب مع فريق هوندا

تم نشره في الجمعة 13 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

فورمولا 1

لندن- عاد البريطاني انتوني دافيدسون الذي خسر مقعده في سباقات بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بعد انهيار فريق سوبر اجوري الشهر الماضي الي التجارب مع فريق هوندا في برشلونة أمس الخميس.

وقال متحدث باسم الفريق ان دافيدسون شكل خيارا واضحا مع سائق التجارب النمساوي اليكس فورتس للمشاركة في التجارب التأهيلية مع فريق بيجو في سباق لو مان للتحمل للسيارات في فرنسا مطلع الاسبوع المقبل.

وكان دافيدسون (29 عاما) سائقا للتجارب مع فريق هوندا في الفترة من 2002 الي 2006 قبل ان ينضم الي فريق سوبر اجوري المدعوم من قبل هوندا.

ومن المقرر ان يشارك السائق البريطاني الذي شارك ايضا في اختبارات متواصلة مع هوندا في اسبانيا قبل سباق موناكو للجائزة الكبرى الشهر الماضي في اختبارات على مدار أمس على حلبة دي كاتالونيا قبل ان يفسح المجال امام السائق البرازيلي روبنز باريكيلو.

من جهة ثانية لقي مدير فريق تويوتا السابق في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، السويدي اوفي اندرسون (70 عاما) مصرعه في حادث مروع خلال سباق تقليدي في جنوب افريقيا. اندرسون الذي مثل تويوتا في عالم رياضة السيارات في اوروبا طوال 30 عاما، قضى بعد اصطدام قوي للسيارة التي يقودها مع شاحنة عند احد منعطفات "ميليغان كلاسيك رالي".

وكان اندرسون عنصرا اساسيا في اطلاق برنامج تويوتا في الفئة الاولى وعندما سجل الفريق الياباني بدايته عام 2002 قبل ان يترك منصبه بعد سنة ويلعب دور المستشار، كما انه اعتبر دائما ابرز عناصر "تويوتا موتورسبورت" حيث فازت المؤسسة بقيادته بأربعة القاب للسائقين وثلاثة للصانعين في بطولة العالم للراليات.

التعليق