مهرجان شبيب ينطلق مطلع تموز المقبل

تم نشره في الأربعاء 11 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً
  • مهرجان شبيب ينطلق مطلع تموز المقبل

محمد الكيالي

عمان - قالت رئيسة اللجنة العليا لمهرجان شبيب للثقافة والفنون الشريفة بدور بنت عبدالإله آل ربيعان أن فعاليات المهرجان تنطلق في الأول من تموز (يوليو) المقبل، وتتواصل على مدار خمسة أيام.

وبينت أن الفعاليات تأتي استكمالا للرسالة الثقافية والفنية لجمعية شبيب للثقافة والفنون، آملة أن تحقق ما هو مفيد ونافع للفن والمواطن الأردني وللزوار العرب.

وكانت الشريفة بدور تحدثت خلال المؤتمر الصحافي، الذي أقامته الجمعية أمس في مركز العقول النيرة، للإعلان عن برنامج فعاليات المهرجان في دورته الرابعة عشرة، التي تقام في مركز الحسين الثقافي برأس العين.

المهرجان، الذي ترعى افتتاحه الأميرة عالية بنت الحسين، يشتمل على العديد من الفعاليات المتنوعة بين الفنية والثقافية، ويشهد استضافة الأمير الشاعر خالد بن سعود الكبير، الذي يلقي عددا من قصائده الشعرية في ثاني أيام المهرجان، إضافة إلى استضافة الفنان السوري سميح شقير، والفنان اللبناني الصاعد كريم الشاعر، والفنانين الأردنيين أحمد عبندة، عايدة الأميركاني وحسين السلمان.

وتشتمل الفعاليات على فقرات متنوعة؛ معارض تراث شعبي، فنون تشكيلية، منتوجات الجمعية الخيرية، عرض لفرق إبداعات الشباب من مدرسة الأمير حمزة للرقص الشركسي، وفرقة بلايند فيجين.

إضافة إلى ذلك، يتم تنظيم مهرجان الطفل الذي يأتي بالتعاون مع مركز زها الثقافي، ويشتمل على عروض ترفيهية وسحرية ورسم على الوجوه.

إلى ذلك يتم عرض مسرحية كوميدية اجتماعية بعنوان "كاز وغاز وثلاثة فاز" للفنان محمود صايمة، لتختتم الفعاليات في الخامس من الشهر المقبل بأمسيات للشعراء الأردنيين: إبراهيم السواعير، فليح الجبور، ياسر البشابشة وحنين العجارمة، يديرها الشاعر حسن النعيمي.

الفنانة عايدة الأميركاني أكدت سعادتها بالمشاركة في المهرجان، حيث ستقدم أوبريتا خاصا بها يوم الافتتاح، إضافة إلى حفلها المصاحب لعرض غنائي مصور في الرابع من الشهر المقبل.

وتم خلال المؤتمر الاتصال بالفنانين السوري سميح شقير واللبناني كريم الشاعر اللذين عبرا عن سعادتهما بالمشاركة في المهرجان، معتبرين أنه فرصة سانحة للتواصل مع الجمهور الأردني.

التعليق