اولييه: الأداء السلس للبرتغالي رونالدو يجعله من أفضل لاعبي العالم

تم نشره في الأربعاء 11 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً
  • اولييه: الأداء السلس للبرتغالي رونالدو يجعله من أفضل لاعبي العالم

 

فيينا  - قال جيرار اولييه أحد اعضاء فريق فني بالاتحاد الاوروبي لكرة القدم إن كريستيانو رونالدو جناح منتخب البرتغال تطور ليصبح لاعبا عالميا بفضل بساطته في الأداء.

وحقق رونالدو الذي ما يزال في الثالثة والعشرين من عمره بداية مشجعة في ثالث بطولة كبرى يشارك فيها يوم السبت الماضي بقيادته البرتغال للفوز بهدفين نظيفين على تركيا واقترب من التسجيل مرتين عندما ارتدت تسديدته من ركلة حرة من القائم.

وقدم رونالدو موسما رائعا مع ناديه الانجليزي مانشستر يونايتد فسجل هدفا في مرمى تشيلسي في نهائي دوري أبطال اوروبا كان رقم 42 في جميع المسابقات.

لكن منتقدين يقولون ان رونالدو لم يثبت جدارته على صعيد البطولات الكبرى بعد.

غير أن اولييه الذي يحلل البطولة ضمن فريق فني تابع للاتحاد الاوروبي للعبة أبدى إعجابه الشديد بالنجم البرتغالي.

وقال اولييه مدرب فرنسا السابق في مؤتمر صحافي يوم الأحد "في كأس الأمم الاوروبية 2004 كان (رونالدو) لاعبا صغيرا جدا وهو الآن يملك الخبرة من خلال مشاركته في الدوري الانجليزي ودوري أبطال اوروبا. بدا أحيانا أنه يبالغ في أدائه لكنه الآن يؤدي ببساطة أكثر."

وأضاف "أصعب شيء في كرة القدم هو اللعب ببساطة ويبدو أنه بالنضج ومرور الوقت تعلم كيفية القيام بهذا ليصبح لاعبا أكثر تأثيرا في فريقه. يمكنه المرور من لاعبين والانطلاق وصناعة الأهداف وتسجيلها. إنه بالتأكيد ينتمي لصفوة لاعبي العالم."

وقال اولييه انه يتوقع ان تشهد البطولة منافسات قوية وان يكون رونالدو ضمن اللاعبين المهمين.

وقال "أعتقد أن البطولة ستشهد مستويات عالية. هناك الكثير من اللاعبين المنتمين لفئة الصفوة وأنا شخصيا أعتقد أن المهاجمين سيلعبون دورا مهما."

ويختار اولييه وزملاؤه في الفريق الفني أفضل لاعب في كل مباراة وفي البطولة وتشكيلة من أفضل لاعبي البطولة إضافة لتحليل الجوانب الفنية.

التعليق