سينا يتأهب للمشاركة أساسيا مع اسبانيا ضد روسيا

تم نشره في الاثنين 9 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

نويستيفت (النمسا) - اقترب لاعب الوسط ماركوس سينا من حجز مكان في التشكيلة الأساسية لمنتخب اسبانيا في مباراته الأولى بكأس أوروبا 2008 لكرة القدم ضد روسيا يوم غد الثلاثاء.

ويبدو أن الأفضلية ستكون لصالح سينا البرازيلي الأصل للعب على حساب تشابي الونسو في مركز لاعب الوسط المدافع لتوفير التغطية للثلاثي الموهوب اندريس انيستا وتشابي وديفيد سيلفا.

وكان سينا الذي لعب دورا رئيسيا في قيادة فريقه فياريال لاحتلال المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني خلف ريال مدريد هذا الموسم الأقرب نظريا للمشاركة من البداية خلال التدريبات الأخيرة للفريق بقاعدته في نويستيفت.

وكان يعتقد أن المدرب لويس اراغونيس يفكر في الاستعانة بروبن دي لاريد لاعب وسط خيتافي في مركز الوسط المدافع رغم أن قلة خبرة اللاعب الصاعد من فريق الشباب بريال مدريد قد تقف حائلا بينه وبين التشكيلة الأساسية، وقال سينا في مؤتمر صحافي امس الأحد: "لم يؤكد لويس اراغونيس بعد إن كنت سأشارك من البداية لكني أود التأكيد على أني في حالة ممتازة وأني مستعد للعب إذا طلب مني".

وأضاف: "يمكنني اللعب للأمام قليلا أو للخلف قليلا حسبما يطلب مني وأشعر بالراحة للعب في المركزين. لكن هناك منافسة كبيرة على المراكز. نشعر جميعا بأننا سنشارك من البداية".

وأكد انيستا لاعب برشلونة أنه شفي تماما بعد غيابه عن آخر مباريات اسبانيا الإعدادية بسبب مشكلة في المعدة، وقال انيستا: "نقص وزني قليلا بسبب المرض ولم يكن أمامي ما أخسره لذا حرصت على تناول كميات جيدة من الطعام. لكني أشعر أن حالتي أفضل الآن وسأبذل كل ما أستطيع لضمان أن أكون في أفضل حال استعدادا للمباراة".

التعليق