سكولاري: قطعنا نصف مشوار التأهل

تم نشره في الاثنين 9 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً
  • سكولاري: قطعنا نصف مشوار التأهل

جنيف  - اعتبر مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم البرازيلي لويز فيليبي سكولاري ان فريقه قطع نصف المشوار للتأهل الى ربع نهائي كأس اوروبا 2008 المقامة في سويسرا والنمسا معا حتى 29 الحالي.

وفازت البرتغال على تركيا 2- 0 اول من امس السبت ضمن منافسات المجموعة الاولى.

وأشاد سكولاري بلاعبيه بقوله "اظهروا امكانات فنية جيدة وتمتعوا بالحيوية وارادة الفوز الذي كان مستحقا".

وتابع "نحن على الطريق الصحيح، لقد فزنا في المباراة الاولى وقطعنا نصف مشوار التأهل الى الدور ربع النهائي، فنحن بحاجة الى نقاط للتأهل وقد حققنا 50 بالمائة منها في اول 90 دقيقة".

وأوضح "نتطلع الآن الى المباراة المقبلة (ضد تشيكيا)، ولن نكون هذه المرة تحت الضغط كما حصل عام 2004 (بعد خسارة البرتغال في مباراة الافتتاح على ارضها امام اليونان)، فانا متأكد اننا نقدم افضل مستوياتنا في العامين الاخيرين".

كما أشاد باللياقة البدنية للاعبيه بقوله "اللاعبون في جهوزية تامة ويمكنني القول ايضا انهم يمرون في ظروف استثنائية خصوصا ان افراد الجهازين الطبي والتدريبي قاموا بعمل رائع لاعدادهم، فالمنتخب التركي لعب بالطريقة التي كنا نتوقعها لانه يعتمد كثيرا على اللياقة البدنية للاعبيه لكننا كنا جاهزين ايضا بدنيا وفنيا وذهنيا".

وتحدث سكولاري عن محاولة رفع معنويات نجم المنتخب كريستانو رونالدو بمنحه شارة القائد بعد خروج نونو غوميش قائلا "في هذه الاثناء كنا نتقدم 1-صفر ونواجه ضغطا تركيا للعودة الى المباراة، فقررت منح شارة القائد الى رونالدو لتحفيزه على تقديم المزيد لانني اعرف انه يقدر المسؤولية، وهذا ما ساعده على إظهار فنياته اكثر من خلال المراوغة والتمرير".

من جهته، اعتبر مدرب تركيا فاتح تيريم ان "النتيجة مخيبة خصوصا بعد الاداء الذي قدمناه في الشوط الاول حيث ازعجنا البرتغاليين فيه كثيرا".

وتابع "لكننا منحنا فرصة التقدم لمنافسينا في الدقيقة 61 بسبب قلة تركيز المدافعين، هذا ما حصل وشكل نقطة تحول في المباراة"، معتبرا ان منتخب البرتغال "يعتبر من الافضل في القارة الاوروبية وقد تأكدنا من ذلك في هذه المباراة".

وأكد تيريم انه "يجب التفكير بالمباراة الثانية مع سويسرا وان ليس لديه سوى خيار اعتماد خطة هجومية".

التعليق