ارتفاع معدل الإصابات في الأيام الأولى للبطولة

تم نشره في الاثنين 9 حزيران / يونيو 2008. 10:00 صباحاً

نيقوسيا  - ارتفع معدل الاصابات في الايام الاولى من منافسات بطولة كأس اوروبا 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا حتى 29 حزيران (يونيو) الحالي بعد اصابة قائد سويسرا وهدافها الكسندر فراي في ركبته في المباراة الافتتاحية، والجناح الهولندي اريين روبن في محالبه في التمارين اول من امس السبت.

وشوهد فراي يمشي على عكازين في الشوط الثاني قبل ان يتبين بانه مصاب في الرباط الصليبي ما يعني انتهاء البطولة بالنسبة اليه والابتعاد ستة اشهر على الاقل عن الملاعب.

وعانى معظم المنتخبات اصابات في صفوفها حتى قبل انطلاق البطولة، فاضطر قائد ايطاليا فابيو كانافارو الى الانسحاب من النهائيات لاصابته في كاحله وسيبتعد عن الملاعب لمدة شهرين.

واضطر البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي الى الانسحاب ايضا لاصابته بتمزق في عضلة الساق الخلفية، وكان مدرب المنتخب البولندي الهولندي ليو بيهاكر اضطر الى عدم اختيار الظهير الايسر غريغورز برونوفيكي لعدم تعافيه من اصابة في ركبته، في حين اصيب حارس المنتخب توماس كوشتشاك في ظهره واضطر الى الانسحاب بدوره فحل مكانه فويسيتش كوفاليفسكي.

وتلقت هولندا ضربة قوية بإصابة اجنحتها الثلاثة راين بابل واريين روبن وروبن فان بيرسي. وجاءت إصابة بابل قبل انطلاق البطولة وستبعده عن الملاعب لمدة شهرين، فاستدعى المدرب ماركو فان باستن مكانه المدافع المغربي الاصل خالد بلحروز، ولم يتعاف فان بيرسي تماما من اصابة أبعدته عن الملاعب في الاشهر الاربعة الاخيرة في صفوف فريقه ارسنال، في حين تعرض روبن لاصابة في محالبه اول من امس السبت في التمارين.

ولم يشارك المهاجمان الفرنسيان تييري هنري وفرانك ريبيري في تمارين المنتخب في اليومين الاخيرين ما رسم علامة استفهام حول مشاركتها، واذا غاب هنري فان البديل جاهز بشخص نيكولا انيلكا.

والامر ينطبق على قائد منتخب "الديوك" باتريك فييرا الذي يعاني من اصابة في ساقه اليسرى ما اضطر المدرب ريمون دومينيك الى استدعاء اللاعب ماتيو فلاميني المنتقل مؤخرا من ارسنال الى ميلان الايطالي للحلول مكانه في حال اضطر الى الانسحاب.

ويملك دومينيك حتى اليوم الاثنين ليتخذ قراره النهائي بشأن الابقاء على فييرا او استبعاده علما بانه اكد عدم جهوزته للمبارة ضد رومانيا اليوم.

وتلقى المنتخب الروسي ايضا ضربة قوية بانسحاب هدافه بافل بوغريبنياك لعدم تماثله من الشفاء في ركبته اليسرى.

ويبدو ان الحظ السيئ لازم بوغريبنياك لانه اضطر الى الغياب عن نهائي كأس الاتحاد لفريقه زينيت ساط بطرسبرغ لحصوله على بطاقة صفراء ثانية في نصف النهائي ضد بايرن ميونيخ.

وكان بوغريبنياك توج للمسابقة الاوروبية برصيد 10 اهداف بالستاوي مع مهاجم بايرن ميونيخ لوكا توني وبالتالي سيفتقد المنتخب الروسي ورقة رابحة. وقد حل مكان بروغبنياك مهاجم نادي سامارا اوليغ ايفانوف.

التعليق