زملاء الأندية يتحولون إلى متنافسين مع منتخباتهم

تم نشره في الخميس 5 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً

 

بال- بعد عامين من الواقعة الشهيرة لثنائي مانشستر يونايتد وين روني وكريستيانو رونالدو في كأس العالم سيتحول اللاعبون الزملاء في الاندية الى متنافسين مع منتخباتهم الوطنية في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم 2008.

ومن المرجح ان تكون أول مواجهة بين زميلين في ناد واحد في اليوم الثاني للبطولة عندما يلتقي ثنائي سالزبورغ اندرياس ايفانشيتز قائد منتخب النمسا وجها لوجه مع نيكو كوفاتش قائد كرواتيا في المجموعة الثانية للنهائيات يوم الاحد المقبل في فيينا.

ومن المنتظر ايضا ان يصطدم بيتر شيك وريكاردو كارفاليو وباولو فيريرا الزملاء في نادي تشلسي ببعضهم البعض بعد ثلاثة اسابيع من خسارتهم في نهائي دوري ابطال اوروبا بركلات الترجيح أمام مانشستر يونايتد في موسكو.

وسيحرس شيك مرمى جمهورية التشيك مجددا امام البرتغال في مباراتهما بالمجموعة الاولى في جنيف يوم11 حزيران (يونيو) الحالي وسيحاول كل من كارفاليو وفيريرا هز شباكه.

ويضم المنتخب البرتغالي ايضا رونالدو الذي كان محور واقعة مباراة البرتغال امام انجلترا في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم 2006 في غيلسنكيرشن، وفي تلك المباراة داس روني على كارفاليو وركض رونالدو لأكثر من20 مترا ليحتج لدى الحكم قبل ان يطرد روني مهاجم منتخب انجلترا.

ووجه روني ضربة الى صدر رونالدو بعد ذلك قبل ان يخرج من الملعب. وكان يعتقد على نطاق واسع في ذلك الوقت ان رونالدو سيرحل عن مانشستر يونايتد بسبب تصرفاته، وقال رونالدو في وقت لاحق:"لا اعرف سبب هذه الضجة. كنا نلعب مع فريقين مختلفين".

وستلتقي ايطاليا مع فرنسا في المجموعة الثالثة للنهائيات في زوريخ يوم 17 حزيران(يونيو) في تكرار لمباراتهما في نهائيات كأس العالم2006 وهي مباراة ستجمع ايضا بين لاعبين زملاء في نفس الاندية.

وسيضع ماركو ماتيرازي وباتريك فييرا الانتماء لناديهما انتر ميلان جانبا اضافة الى الفرنسيين فرانك ريبيري وويلي سانيول ثنائي بايرن ميونيخ المتوقع ان يصدما بالايطالي لوكا توني زميلهما في النادي الالماني.

وانضم فابيو غروسو ليون الفرنسي الى تشكيلة ايطاليا ايضا فيما تضم تشكيلة فرنسا عدة لاعبين من ليون، وسيخوض الفرنسي تييري هنري مهاجم برشلونة صراعا مع المدافع الايطالي جيانلوكا زامبروتا زميله في برشلونة الذي سينضم الى ميلان الموسم المقبل.

التعليق