حفل فني يتغنى بالاستقلال في "حدائق الملكة رانيا العبدالله"

تم نشره في الأحد 1 حزيران / يونيو 2008. 09:00 صباحاً
  • حفل فني يتغنى بالاستقلال في "حدائق الملكة رانيا العبدالله"

 

عمان- الغد- نظمت حدائق الملكة رانيا العبدالله التابعة لأمانة عمان/ القويسمة عرسا وطنيا بمناسبة عيد الاستقلال الثاني والستين.

واشتمل الحفل، الذي رعاه متصرف لواء القويسمة نايف عودة الهدايات وبحضور مدير تربية عمان الثالثة ومدير المركز الأمني لمنطقة القويسة، العديد من الأنشطة المتنوعة، جمعت بين افتتاح المشاريع الصغيرة ومباراة الاستقلال والعرس الأردني.

وعلى صعيد المشاريع الصغيرة، قام الهدايات بافتتاح الأكشاك التي تم تخصيصها لسيدات المجتمع المحلي كدعم للمشاريع الصغيرة بهدف تمكينهن اقتصاديا.

في حين تضمن العرس الوطني، الذي غنى فيه الفنان خليل مصطفى، العديد من الفقرات التي أدخلت الفرح والسرور على قلوب الحضور.

واستذكرت مدير الحدائق المهندسة نانسي أبو حيانة دور الهاشميين وتضحياتهم ومراحل التطور والازدهار والبناء التي ازدهرت على يد الباني جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وتحدثت عن فخر واعتزاز كل أردني في الاستقلال. وأشارت أبو حيانة إلى أن الاحتفال يقام ضمن احتفالات أمانة عمان بعيد الاستقلال، وزادت "نحرص سنويا على إشراك الأطفال من طلبة المدارس بمثل هذه الاحتفالات لأنهم جيل الحاضر وبناة المستقبل، إذ يتم مسبقا التنسيق مع عدد من المدارس، ولإضفاء جو من المرح على الأطفال نقوم باستضافة فنان أردني لطرح أسئلة خاصة بالوطن مما يجعل المعلومة تترسخ في أذهانهم".

وقدم شباب فرقة معان دبكة شعبية على أنغام الموسيقى الأردنية لاقت تفاعلا من قبل الحضور، تلتها قصيدة للشاعر طي حتاملة الذي تغنى فيها بالاستقلال والوطن.

وأدت طالبات مدرسة عاتكة بنت عبدالمطلب مشهدا مسرحيا بعنوان "إضاءات هاشمية"، في حين قدمت طالبات مدرسة ميمونة الأساسية دبكة شعبية على أنغام أغنية متعب الصقار "القوات الخاصة"، ومن ثم ألقت الطفلتان دلال وسندس قصيدة وطنية تتغنى بالوطن وحبه والانتماء له.

وأقيمت فقرات ثقافية اشتملت على أسئلة ذات طابع وطني وتاريخي لها علاقة بتطور واستقلال الأردن قدمها الفنان خليل مصطفى لجمهور الأطفال تخللها توزيع الجوائز على الفائزين.

وفي نهاية الحفل، قام متصرف لواء القويسمة الهدايات بتسليم درع الأمانة لرئيس فرقة الساحل المعانية الفنان زكريا المعاني على أدائه المتميز.

ومن جهة أخرى، جرى تنظيم مباراة الاستقلال الودية بين فريق موظفي بنك الإسكان/ طارق وفريق موظفي حدائق الملكة رانيا العبدالله، انتهت بفوز فريق موظفي الحدائق 5-3، وقام الهدايات بتكريم اللاعبين وتتويج الفائزين.

التعليق