برشلونة يتطلع لاستعادة خدمات سيرجيو غارسيا

تم نشره في الخميس 29 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - أصبح سيرجيو غارسيا مهاجم فريق ريال سرقسطة والمنتخب الأسباني لكرة القدم المرشح الأبرز ليكون ثالث صفقات نادي برشلونة الذي احتل المركز الثالث في الدوري الأسباني خلال الموسم المنقضي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أمس الأربعاء أن المدرب الشاب جوسيب غوارديولا الذي سيتولى مسؤولية برشلونة بداية من تموز (يوليو) المقبل طلب من رئيس النادي خوان لابورتا التعاقد مع غارسيا في إطار سعيه لجلب لاعبين محليين يتحلون بالانتماء للفريق الكاتالوني.

وكان غارسيا (24 عاما) بدأ مسيرته الكروية بالفريق الثاني لبرشلونة إلا أنه تركه عام 2004 لينضم إلى فريق ليفانتي بعد تضاؤل فرصه في التصعيد للفريق الأول، وهو ما ينطبق على المدافع جيرارد بيكي الذي تعاقد معه برشلونة أول من أمس الثلاثاء قادما من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي

وأوضحت الصحيفة أن هبوط سرقسطة إلى دوري الدرجة الثانية الأسباني يسهل من عودة غارسيا إلى برشلونة في صفقة قد تبلغ قيمتها عشرة ملايين يورو ليصبح ثالث لاعب ينضم إلى النادي بعد بيكي ولاعب خط الوسط المالي سيدو كيتا من فريق اشبيلية.

واستدعي غارسيا مؤخرا ضمن قائمة المنتخب الأسباني المشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2008) التي تقام بالنمسا وسويسرا الشهر المقبل.

بينيتيز: توريس ليس للبيع

اعلن الاسباني رفاييل بينيتيز مدرب فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم أول من امس الثلاثاء ان مواطنه المهاجم الدولي فرناندو توريس ليس مطروحا للبيع باي ثمن، مؤكدا بذلك الانباء التي تناولتها الصحف عن تلقي الاخير عرضا من تشلسي وصيف بطل الدوري المحلي.

واكدت الصحف ان تشلسي تقدم بعرض قيمته 62 مليون يورو بهدف الحصول على خدمات توريس، الا ان ليفربول اعرب عن تمسكه بهذا اللاعب الذي يعتبره من ابرز مهاجميه.

وقال بينيتيز الذي نفى ان يكون على علم بعرض تشلسي: "بكل بساطه لا نريد بيع فرناندو توريس"، مضيفا "عندما يقدم اللاعب عملا جيدا لفريقه كما فعل فرناندو لنا، فيكون من السهل للبعض تقديم عروض مغرية تمكن اندية اخرى من الحصول على خدماته".

وختم بينيتيز: "حتى لو كان هناك عرض، فجوابي سيكون هو ذاته، انه ليس للبيع، سنحاول ان نحافظ على عمودنا الفقري في الفريق وهذا يعني الاحتفاظ بفرناندو و(الارجنتيني) خافيير ماسكيرانو وستيفن جيرار وجيمي كاراغر".

شفاينشتايغر يقرر مصيره بعد "يورو 2008"

أعلن لاعب الوسط الدولي باستيان شفاينشتايغر في تصريح نشرته الصحفة المحلية امس الاربعاء انه سيقرر مصيره مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم بعد نهائيات كأس أوروبا من 7 الى 29 حزيران (يونيو) المقبل.

وقال شفاينشتايغر لصحيفة "بيلد": "القرار بالنسبة لبقائي مع بايرن ميونيخ سيتم اتخاذه بعد كأس اوروبا، اريد الان التركيز على النهائيات لاني بحاجة الى الراحة الفكرية في الوقت الحاضر واسعى الى احراز اللقب مع منتخب المانيا واعطي الان الافضلية لهذا الامر".

وأكد شفاينشتايغر (23 عاما) بان خياره سيكون بين بايرن ميونيخ او اللعب في الخارج معلنا ان "الامر سيكون صعبا بالنسبة لي في حال بدل النادي وبقي ضمن منافسات الدوري المحلي".

وخاض شفاينشتايغر مباراته الخمسين مع منتخب بلاده أول من أمس الثلاثاء امام بيلاروسيا 2-2 ضمن استعداداتها لنهائيات كأس أوروبا حيث اصيب في كاحله لكن مشاركته في المسابقة الأوروبية تبقى مؤكدة.

وكان رئيس نادي بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه قد اكد في منتصف الشهر الحالي بان شفاينشتايغر سيمدد عقده الذي ينتهي عام 2009، مضيفا "ان المباحثات حول هذا الموضوع بدأت وانا متفائل، وسنجد حلا للامر في النهاية".

وبدأ شفاينشتايغر مسيرته مع بايرن ميونيخ بحيث خاض معه حتى الان 153 مباراة سجل فيها 15 هدفا واحرز معه 4 القاب في الدوري المحلي ومثلها في مسابقة الكأس.

تورام وماكيليلي يقتربان من الباريسي

كشف شارل فينوف الرئيس الجديد لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم عن رغبته في التعاقد مع الثنائي المخضرم لمنتخب بلاده والذي يضم ليليان تورام مدافع برشلونة الأسباني وكلود ماكيليلي لاعب خط وسط تشلسي الإنجليزي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أمس الأربعاء أن تقدم تورام وماكيليلي في السن قد يخفض من مطالبهما المادية مما يفتح الباب أمام عودتهما للكرة الفرنسية علما بأن عقد الأول مع برشلونة ينتهي هذا الصيف، بينما يبقى لماكيليلي عام آخر في عقده مع تشلسي.

وقضى تورام (36 عاما) عشرة مواسم في الدوري الإيطالي بين فريقي بارما ويوفنتوس قبل أن يلعب لبرشلونة الموسمين الماضيين، بينما قضى ماكيليلي خمس سنوات في اسبانيا بين فريقي سلتا فيغو وريال مدريد، ومثلها في إنجلترا مع تشلسي.

أماوري يخضع للفحوص الطبية في اليوفي

ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أول من أمس الثلاثاء أن البرازيلي أماوري هداف فريق باليرمو يخضع لكشف طبي بمقر نادي يوفنتوس تمهيداً لإعلان انضمامه إليه لمدة أربعة مواسم مقبلة.

وذكرت الصحف الإيطالية أن يوفنتوس توصل لاتفاق مع مسؤولي باليرمو لضم أماوري (28 عاما) مقابل نحو 12 مليون يورو على أن يحصل اللاعب على راتب سنوي يبلغ 3.8 مليون يورو.

يذكر أن أماوري الذي سجل 15 هدفا لباليرمو الموسم الماضي أصبح على وشك الحصول على جواز سفر إيطالي بعد أن أقام في البلاد لمدة سبع سنوات مثل فيها فرق نابولي وبياتشنزا وكييفو.

ريال مدريد يعتزم تأجيل بيع كاسانو

كشفت صحيفة "ماركا" الأسبانية أول من أمس الثلاثاء أن إدارة فريق ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم تعتزم تأجيل بيع الإيطالي أنتونيو كاسانو المعار لفريق سمبدوريا الإيطالي على أمل رفع سعره بعد تألقه خلال الموسم الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن المونتينيغري بديا مياتوفيتش مدير الكرة بريال مدريد يعتزم إبقاء اللاعب معارا لدى سامبدوريا موسما آخر ما يعني فسخ شرط المبرم بالعقد والذي ينص على إمكانية بيعه مقابل 5.5 ملايين يورو فقط بغرض الحصول على مقابل أعلى بعد عام من الآن.

وكان كاسانو المعروف بمشاغباته المتكررة قدم موسما متميزا مع سمبدوريا نال به ثقة المدير الفني للمنتخب الإيطالي روبرتو دونادوني والذي قرر ضمه لقائمة الفريق في بطولة كأس أوروبا 2008.

نصري مهتم بالإنتقال إلى أرسنال

قال وكيل اعمال سمير نصري صانع العاب فريق مرسيليا الفرنسي لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء ان نصري سيترك الفريق وانه مهتم بالانتقال الى ارسنال الانجليزي.

واضاف جان بيير بيرنيه الذي قال الاسبوع الماضي ان ارسنال تقدم بعرض لضم اللاعب الدولي الفرنسي لتلفزيون "ال.سي.ام" المحلي: "سيترك نادي اولمبيك مرسيليا. سيتم هذا خلال الايام المقبلة، عرض ارسنال اثار اهتمامه من وجهة نظر رياضية. اعتقد انه في تخططيه لمستقبله فان هذا الانتقال سيكون امرا في غاية الاهمية بالنسبة له".

وقال ارسين فينغر مدرب ارسنال لقناة "تي.اف.1" التلفزيونية الفرنسية مطلع هذا الاسبوع ان هناك فرصة بان ينضم نصري (20 عاما) الى النادي اللندني، واضاف فينغر: "اذا ما حدث هذا فسيكون قبل نهائيات كأس أوروبا".

وبدأ نصري الذي انضم الي التشكيلة الرسمية القوية لفرنسا التي تضم 23 لاعبا لخوض منافسات كأس أوروبا الشهر المقبل حياته الاحترافية في مرسيليا في عام 2004. ومدد نصري تعاقده مع النادي الفرنسي هذا العام وحتى عام 2012.

اشبيلية يسعى للتعاقد مع أكوستا

دخل فريق اشبيلية الأسباني لكرة القدم في مفاوضات جادة مع إدارة نادي لانوس الأرجنتيني لضم صانع ألعابه الشاب لاوتارو أكوستا بداية من الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية امس الأربعاء أن أكوستا (20 عاما) نال تزكية رامون مونشي مدير الكرة باشبيلية بعدما أشاد بقدرته على اللعب خلف المهاجمين وعلى الجانبين.

وأضافت الصحيفة إن مونشي رصد ميزانية تصل إلى 12 مليون يورو لتمويل صفقة ضم أكوستا الذي لعب دورا بارزا في قيادة لانوس إلى لقب مرحلة الذهاب من الدوري الأرجنتيني هذا الموسم.

دانيال فرنانديس ينضم الى بوخوم

اعلن نادي بوخوم صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الالماني لكرة القدم أول من امس الثلاثاء انه ضم الى صفوفه الحارس البرتغالي دانيال فرنانديس لمدة 4 سنوات.

وكان فرنانديس الذي لعب مباراة دولية واحدة مع منتخب بلاده يدافع عن الوان باوك اليوناني منذ 2003، ولم يكشف النادي عن قيمة العقد التي قدرت بنحو مليون يورو.

وفرنانديس هو ثالث لاعب يعزز به بوخوم صفوفه بعد الدولي الالماني السابق بول فريير والايراني وحيد هاشميان.

ريكوبا في طريقه الى الغرافة

ذكرت وسائل الاعلام الاوروغويانية ان صانع العاب منتخب الاوروغواي وانتر ميلان الايطالي سينهي تفاصيل انتقاله الى صفوف الغرافة بطل الدوري القطري لكرة القدم في الايام القليلة المقبلة.

وينتهي عقد ريكوبا الذي لعب الموسم الماضي مع تورينو على سبيل الاعارة، مع انتر ميلان الموسم المقبل، بيد ان ريكوبا (32 عاما) اكد في تصريحات للصحافيين المحليين انه سيوقع عقدا مع الغرافة في نهاية الاسبوع الحالي.

واوضح ريكوبا الذي يمضي اجازة في منتجع فاخر في بونتا دل ايستي في بلاده انه سيسافر في اليومين المقبلين الى الدوحة ليتم صفقة انتقاله الى صفوف الغرافة الذي يشرف على تدريبه البرازيلي ماركوس باكيتا.

وتابع انه بمجرد انتهاء عقده مع الغرافة سيعود الى فريقه ناسيونال مونتيفيديو الذي بدأ معه مسيرته الكروية.

يذكر ان ريكوبا انضم الى انتر ميلان عام 1997 ولعب معه 261 مباراة سجل خلالها 72 هدفا واحرز اللقب مرتين وكأس ايطاليا مرتين ايضا والكأس السوبر الايطالية مرتين وكأس الاتحاد الاوروبي مرة واحدة.

ولم يترك ريكوبا فريقه الايطالي الا لستة اشهر على سبيل الاعارة الى جاره فينيتسيا من كانون الثاني (يناير) الى حزيران (يونيو) 1998، ثم في الموسم الحالي حيث لعب مع تورينو على سبيل الاعارة.

وكان ريكوبا في الموسم الماضي ضحية الاصابات المتكررة والمنافسة الشديدة في هجوم الفريق البطل الذي يضم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي ادريانو والارجنتينيين خوليو كروز وهرنان كريسبو، فلم يلعب الا عددا قليلا من المباريات وفي معظم الاحيان احتياطيا (13 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا).

التعليق