الونسو يتحمل مسؤولية حادث اصطدامه بهايدفيلد في موناكو

تم نشره في الأربعاء 28 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • الونسو يتحمل مسؤولية حادث اصطدامه بهايدفيلد في موناكو

فورمولا 1

 

نيقوسيا  - اعترف سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو بانه يتحمل مسؤولية الحادث الذي اخرج الالماني نيك هايدفيلد (بي ام دبليو ساوبر) مساء الاحد من سباق جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

وبدا الونسو اسرع من هايدفيلد بعد توقف الامطار نسبيا بالتساقط على حلبة مونتي كارلو، الا انه بقي خلفه للفات عدة قبل ان يحاول تجاوزه من داخل المنعطف في اللفة الرابعة عشرة ما تسبب باحتكاك بين السيارتين ادى الى تضرر في الجناح الامامي لسيارة الاسباني وثقب في احد اطارات سيارة الالماني.

واعتبر بطل العالم مرتين ان حركته كانت خطرة، قائلا: "لقد حاولت تجاوز هايدفيلد في مكان لا يمكنك فيه تخطي اي كان، وهذا امر معلوم في موناكو، لذا فانها غلطتي التي قضت على امالي في احراز مركز متقدم".

واحتاج الونسو فعلا الى معجزة لتحقيق نتيجة طيبة بعد الخطأ الجسيم الذي ارتكبه، وهو انهى سباق الامارة في المركز العاشر، بيد انه بدا غير متوتر للنتيجة المخيبة التي حققها: "لا يمكن ان تحصر كل طموحاتك في سباق واحد. هذه السنة ستكون الامور على هذه الصورة. سنحاول تقديم افضل ما عندنا وحصد النقاط".

وختم: "كان الوضع اسوأ بالنسبة الى (الفنلندي) كيمي رايكونن الذي احتل المركز التاسع وهو ينافس على اللقب العالمي، وقد خرج من دون احراز اي نقطة".

مستقبل بيكيت جونيور في خطر

 يبدو مستقبل السائق البرازيلي الشاب نيلسون بيكيت جونيور مع رينو في خطر بعدما اشارت تقارير صحافية الى انضمام الهولندي روبرت دورنبوس الى الفريق الفرنسي ليكون معه في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد لموسم 2008.

ووقع دورنبوس (26 عاما) على عقد شراكة مع البنك الهولندي "أي أن جي" الراعي الاساسي لفريق رينو في الفئة الاولى، الامر الذي سيفسح له المجال ليكون مع الفريق والقيام بعمل محدد.

وسبق ان نافس دورنبوس في فورمولا واحد مع فريقي ميناردي وريد بول حيث خاض 11 سباقا قبل ابتعاده عام 2006، وهو وقع حديثا لقيادة سيارة فريق ميلان الايطالي في السلسلة المقبلة من السباقات "سوبر ليغ فورمولا" التي ستضم سيارات تمثل فرق كرة القدم.

ويتوقع ان يكون دورنبوس على متن سيارة رينو الجمعة المقبل لخوض فترة من التجارب على حلبة سيلفرستون الشهيرة، قبل ان يستعرض السيارة الفرنسية في مدينة روتردام الهولندية والعاصمة الروسية موسكو.

وفي سياق متصل، نفى مدير اعمال السائق الهولندي ان يكون اي اتفاق مع رينو يأتي ليضع ضغوطا على بيكيت جونيور الذي يعاني حاليا في موسمه الاول ضمن الفئة الاولى حيث لم يقدم حتى الان الاداء المنتظر منه.

التعليق