"تعيش يا الأردن" أجواء احتفالية تنثر فرح "الاستقلال" في متحف الأطفال

تم نشره في الثلاثاء 27 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • "تعيش يا الأردن" أجواء احتفالية تنثر فرح "الاستقلال" في متحف الأطفال

عمان- الغد- شارك متحف الأطفال في الأردن في الاحتفالات التي أقيمت في المملكة في الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال الذي صادف أول من أمس من خلال تنظيم مهرجان "تعيش يا الاردن" الذي جمع الأطفال وذويهم في حفل أقيم بهذه المناسبة.

وانطلقت فعاليات المهرجان في العاشرة صباحاً بتقديم نشاطات وبرامج مزجت بين المتعة والترفيه والمشاركة التفاعلية كما في مسابقة "اعرف وطنك" التي أشرفت عليها الإعلامية رنا سلطان، بالاضافة الى اقامة برامج رياضية وترفيهية منوعة أخرى. واستمتع الأطفال وذووهم بأجواء احتفالية ممتعة من خلال عروض تلوين الوجوه والمفاجآت المثيرة الأخرى التي تم تقديمها، حيث انتهت هذه الاحتفالات بإقامة مسيرة واستعراض للسيارات بالتعاون مع متحف السيارات الملكي.

وبينت مديرة متحف الأطفال نسرين حرم أن فعاليات المهرجان أضفت جوا من المرح والسعاة على الحضور في المتحف، مشيرة إلى أن النشاطات كانت مليئة بالاثارة والمتعة، وقالت "تلقى الأطفال خلالها معلومات مهمة تناولت ذكرى الاستقلال من خلال برامج المشاركة التفاعلية". وأضافت حرم "يعتبر برنامج اليوم خطوة هامة أخرى في طريق تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا التي تهدف الى تقديم تجربة التعلم من خلال المتعة والترفيه". وشكرت حرم مؤسسة استثمار الموارد الوطنية (موارد) لمشاركتها في إنجاح هذا المهرجان.

ويعد متحف الأطفال في الأردن منظمة غير ربحية تتخذ من حدائق الحسين مقراً لها، وتسعى إلى إيجاد تجارب تفاعلية تعمل على تشجيع وتعزيز مهارات تعليمية طويلة الأمد، وتخدم كذلك مصالح الأطفال وعائلاتهم، ويقدم المتحف إلى جانب ذلك أكثر من 150 معروضة تفاعلية تتوزع على ثلاثة موضوعات رئيسية هي: الإنسان والتكنولوجيا وعالم الطبيعة.

التعليق