"الملكي" يقبض على الصدارة و"الأمانة" والمهندسين على طريق المطاردة

تم نشره في السبت 17 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • "الملكي" يقبض على الصدارة و"الأمانة" والمهندسين على طريق المطاردة

تتويج أصحاب المراكز المتقدمة للدوري النسوي للشطرنج اليوم

 

مصطفى بالو

عمان - يقام حفل تتويج اصحاب المراكز المتقدمة للدوري النسوي للشطرنج عند الساعة السابعة من مساء اليوم في قاعة المغفور له الحسين بن طلال بمقر اتحاد اللعبة، وبحسب مدير البطولة م. اسامة الربيع فإنه جرى تعديل على موعد الجولتين الرابعة والاخيرة ليقاما عند الساعة الثانية عشرة ظهرا والثالثة والنصف عصرا، ليسهل على الحكام تحديد البطل والوصيف وصاحب المركز الاول وأبطال الطاولات، الذين سيتم تتويجهم وتسليمهم بالجوائز التي حددها اتحاد اللعبة مؤخرا.

وعلى صعيد متصل تصدرت لاعبات الشطرنج الملكي الترتيب العام برصيد (4،5) نقطة، بعد ختام الجولة الثانية التي اقيمت امس في نفس القاعة، في الوقت الذي شن فيه فريقا المهندسين برصيد (3،5) نقطة والامانة حملة المطاردة، وبحثت الفرق عن زيادة محصلتتها النقطية، في الجولة الثالثة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وتاليا النتائج الفنية للمنافسات.

الجولة الأولى

تعادل نادي موظفي امانة عمان مع الشطرنج الملكي بنتيجة (1،5/1،5)، حيث فازت لاعبة الامانة لجين دحدل على سندس بينو، فيما تعادلت بشرى الشعيبي مع ابتسام علي، وخسرت رزان الشعيبي امام غيداء العطار.

الزرقاء (3) مادبا (صفر)

فاز فريق نادي الزرقاء على مادبا بنتيجة (3/0) حيث فازت لاعبة الزرقاء سجى الزغول على إسراء عودة، وإيناس الزغول على وداد ابراهيم، وتمارا الخطيب على رؤى سفيان.

الأولمبي (2) المهندسين (1)

فاز الأولمبي على المهندسين 2/1، حيث تغلبت لاعبة الاولمبي اسراء حمودة على شذى الشعيبي، وسيرين عماد على ياسمين ابو غنية، فيما خسرت ماجدة حسونة امام ضحى الشعيبي.

الجولة الثانية

فاز الأمانة على الاولمبي بنتيجة (2/1) حيث تغلبت لجين دحدل على اسراء حمودة، وبشرى الشعيبي على سيرين عماد، فيما خسرت رؤى الشعيبي امام نجود عواد.

المهندسين (3) مادبا (صفر)

فاز المهندسين على مادبا بنتيجة (3/صفر)، حيث تغلبت شذى الشعيب على وعد ابراهيم، وضحى الشعيبي على رؤى سفيان، وياسمين ابوغنية على اسيل الشعراء.

الملكي (3) الزرقاء (صفر)

فاز فريق الشطرنج الملكي على الزرقاء بنتيجة (3/صفر) حيث تغلبت غيداء العطار على ايناس هاني، وابتسام علي على سجى هاني، وصفاء ابو غنية على تمارا الخطيب.

الترتيب العام

تصدرت لاعبات الشطرنج الملكي الترتيب العام برصيد (4،5) نقطة، وحل المهندسين بالمركز الثاني برصيد (4) نقاط، والامانة بالمركز الثالث برصيد (3،5) نقطة، وتقاسم الزرقاء والاولمبي المركز الرابع برصيد (3) نقاط لكل منهما، وجاء مادبا بالمركز الاخير بسجل خال من النقاط.

التعليق