بالاك: منتخب ألمانيا يفتقد عمق المنتخبات الأوروبية الكبيرة الأخرى

تم نشره في الجمعة 16 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • بالاك: منتخب ألمانيا يفتقد عمق المنتخبات الأوروبية الكبيرة الأخرى

 

هامبورج - قال مايكل بالاك نجم خط وسط تشيلسي الانجليزي وقائد المنتخب الالماني لكرة القدم إن منتخب بلاده لا يملك العمق الذي تتميز به باقي الفرق الاوروبية الكبيرة ولكنه سيكون ضمن المرشحين بقوة للفوز بلقب بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008).

وقال بالاك صانع ألعاب الفريق في مقابلة نشرتها مجلة "شتيرن" الالمانية الاسبوعية في عددها الذي صدر امس الخميس "إذا فقدنا لاعبا أو اثنين من اللاعبين البارزين سيكون من الصعب علينا تعويضهما.. ليس لدينا العمق الموجود في منتخبات أخرى مثل إيطاليا بطلة العالم وفرنسا".

ويعلن خواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني اليوم الجمعة القائمة المبدئية للفريق الذي سيشارك في نهائيات يورو 2008 والتي تستضيفها النمسا وسويسرا من السابع إلى 29 حزيران (يونيو) المقبل.

وقد تضم القائمة المبدئية أكثر من 23 لاعبا على أن يتم تصفيتها لهذا العدد قبل الموعد النهائي المحدد لتقديم القوائم إلى الاتحاد الاوروبي للعبة (يويفا) وهو 28 أيار (مايو) الحالي.

ويسافر المنتخب الالماني إلى جزيرة مايوركا الاسبانية يوم الاثنين المقبل للانتظام في معسكر تدريبي مغلق لمدة عشرة أيام قبل إعلان القائمة النهائية.

وينضم بالاك إلى معسكر الفريق بعد مشاركته مع تشيلسي أمام مانشستر يونايتد الانجليزي يوم الاربعاء المقبل في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والمقرر إقامتها بالعاصمة الروسية موسكو.

وقال بالاك إنه إذا استعد المنتخب الألماني للبطولة جيدا وكان كل لاعب جاهزا من الناحيتين الفنية والبدنية سيكون الفريق مرشحا للمنافسة بقوة على اللقب.

ورغم ذلك لم يظهر الفريق في الآونة الاخيرة بنفس المستوى الذي ظهر عليه في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا ويحتاج إلى مزيد من الاقدام والصبر.

وحذر بالاك أيضا من الاستهانة بمنتخبات بولندا وكرواتيا والنمسا التي تتنافس مع الفريق في نفس المجموعة بالدور الاول ليورو 2008 مشيرا إلى أن المنتخب الالماني في وضع يختلف عما كان عليه في كأس العالم 2006 عندما كانت التوقعات المنتظرة منه أضعف مما هي حاليا.

التعليق