وفاة بيرنز مدرب سيلتيك السابق

تم نشره في الجمعة 16 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً

جلاسجو (اسكتلندا)  - قال نادي سيلتيك الذي ينافس في الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم عبر موقعه الرسمي على الانترنت يوم أمس الخميس ان مدربه السابق تومي بيرنز توفي بعد صراع مع مرض السرطان عن 51 عاما.

وقال النادي الاسكتلندي "يؤكد نادي سيلتيك ببالغ الحزن والاسى وفاة تومي بيرنز."

وقدم النادي التعازي الى زوجة بيرنز واسرته ووصفه بانه "اسطورة حقيقة لسيلتيك".

وعولج بيرنز من مرض سرطان الجلد في 2006 إلا أن المرض عاوده مجددا بعد عامين ليضطر لترك تدريب الفريق الأول بالنادي هذا الموسم.

وقد لعب بيرنز لنادي سيلتيك في الفترة بين 1974 و1989 وانضم لفريق كيلمارنوك في 1990 وأصبح لاعبا ومدربا في الوقت ذاته بعد عامين ونجح في الصعود بالفريق للدوري الاسكتلندي الممتاز في موسم 1992- 1993.

وعاد بيرنز كمدرب لسيلتيك في 1994 ونجح في قيادة الفريق الى الفوز بكأس الاتحاد الاسكتلندي في العام التالي. الا أنه ترك النادي في 1997 ليعمل كمساعد للمدرب كيني دالجليش في نيوكاسل يونايتد قبل أن يصبح مدربا لريدينج.

وعمل بيرنز بعد ذلك كمساعد لبيرتي فوجتس في تدريب منتخب اسكتلندا وهو المنصب الذي حافظ عليه تحت قيادة والتر سميث وعاد إلى سيلتيك مجددا وعمل في مجال الناشئين بالنادي تحت قيادة المدير الفني مارتين اونيل.

وتولى جوردون ستراكان المنصب بدلا من اونيل في 2005 ومنح بيرنز دورا كمدرب للفريق الأول بالاضافة إلى دوره في تطوير قطاع الناشئين.

ولعب بيرنز ثماني مباريات دولية مع منتخب اسكتلندا.

التعليق