اختتام أيام النشاط الثقافي السعودي في "العلوم والتكنولوجيا"

تم نشره في الجمعة 16 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً

 

عمان- الغد- اختتم في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية أمس فعاليات أيام النشاط الثقافي السعودي الثاني الذي ينظمه طلبة المملكة العربية السعودية الدارسين في الجامعات الأردنية بحضور رئيس الجامعة الدكتور وجيه عويس والمستشار الثقافي السعودي في الاردن الدكتور علي الزهراني.

واشتمل النشاط على معرض للتراث والمنتجات السعودية والأزياء الشعبية والتراثية إضافة إلى جناح خاص للكتب. كما واشتمل النشاط الثقافي على ندوات ثقافية وأمسيات شعرية وعروض للخيل والأبل والفرق الشعبية ومسابقات ثقافية وأنشطة رياضية.

وقال رئيس الجامعة الدكتور وجيه عويس ان هذا النشاط الثقافي يعكس مدى الترابط والأخوة بين البلدين. وأشار الى ان الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعة اثبتوا جدارة في سوق العمل في المملكة العربية السعودية،لافتا إلى أن عدد الطلبة الدراسين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وصل إلى(750) طالبا وطالبة في مختلف التخصصات وسيزداد هذا العدد في الأعوام المقبلة.

وقال المستشار الثقافي في السفارة السعودية الدكتور علي الزهراني ان عدد الطلبة السعوديين الدارسين في الجامعات الأردنية وصل إلى ستة آلاف طالب وطالبة يتلقون تدريسهم في مختلف التخصصات بالجامعات الأردنية. مشيرا الى ان الطلبة السعوديين يتمتعون بارتياح كامل في بلدهم الثاني الاردن.

وأشار الى دور جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في تخريج كوادر مؤهلة ومدربة تساهم في التنمية في سوق العمل السعودية لافتا الى تميز كلية الطب في الجامعة والتي يتم ابتعاث اعداد كبيرة من الطلبة السعوديين للدراسة في هذا التخصص.

ولفتت مدير مكتب الطلبة العرب والأجانب في الجامعة ريم طيفور إلى الدور الذي يلعبه المكتب في تقديم خدماته إلى الطلبة العرب والذي بدوره يوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت ويسهل عملية الالتحاق بالجامعة. مشيرة إلى دور المكتب في تذليل الصعوبات والعقبات التي تعترض طريق الطالب ومتابعة مسيرتهم الدراسية.

التعليق