تعادل المنتخب العسكري مع نظيره اليوناني وديا بالكرة

تم نشره في الأربعاء 14 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • تعادل المنتخب العسكري مع نظيره اليوناني وديا بالكرة

 بلال الغلاييني

السلط - تعادل منتخبنا العسكري لكرة القدم مع نظيره اليوناني 1/1، في المباراة الودية التي جرت يوم امس على ملعب السلط.

الاردن 1  اليونان 1

فرض منتخبنا العسكري ايقاعه السريع على منطقة المناورة منذ بداية المباراة، مستغلا حيوية حسونة الشيخ وعلاء مطالقة واحمد الداود وسامي ذيابات في بناء الهجمات السريعة، التي منحت منتخبنا فرصة الوصول نحو مرمى الحارس اليوناني فاتسليوس، الذي تألق في التصدي للعديد من الكرات خاصة العرضية التي عكسها المطالقة.

ورويدا رويدا بدأت الاثارة تسيطر على اجواء المباراة، بعد ان تحرك الفريق اليوناني وبدأ يهدد مرمى لؤي العمايرة، خاصة من خلال التسديدات التي اطلقها بيرليو وانطونيوس وبولس.

في المقابل رد منتخبنا العسكري على الكرات اليونانية بسلسلة من الهجمات المضادة التي أحرجت المنتخب اليوناني، وسدد علاء مطالقة كرة صاروخية حولها الحارس لركنية تبعه محمد التوايهة بكرة رأسية ابعدها الحارس الذي عاد ورد كرة حسونة الشيخ الزاحفة.

وقبل ان يلفظ الشوط الاول أنفاسه تعرض حسونة الشيخ للعرقلة داخل منطقة الجزاء اليونانية من قبل احد المدافعين احتسبها الحكم ركلة جزاء، تصدى لتنفيذها حاتم عقل على يمين الحارس الهدف الاول لمنتخبنا العسكري.

تعادل يوناني

شهد الشوط الثاني سيطرة مطلقة لمنتخبنا العسكري بعد ان اهتم لاعبو العمليات بتوسيع رقعة اللعب وتنويع الخيارات الهجومية التي وضعت المرمى اليوناني تحت الضغط الذي كاد معه سامي ذيابات ان يضاعف الغلة الاردنية عندما تسلم كرة نموذجية داخل المنطقة وسدد بقوة نحو المرمى الا ان المدافع اليوناني خلص الكرة في الوقت المناسب وفوت على منتخبنا فرصة هدف محقق.

من جانبهم دخل رجال عمليات المنتخب اليوناني في صراع محتدم على منطقة خط الوسط، بشكل انعكس على الاداء العام حيث نشط لاعبوه في نقل الكرات بسرعة الى المنطقة الخلفية لمنتخبنا حتى استطاع ديمتريوس ان يعدل النتيجة عندما خطف كرة من الدفاع وتابع طريقه نحو المرمى وسدد كرة صاروخية من على حافة المرمى سكنت الزاوية اليمنى للحارس لؤي العمايرة عند (د63)، الامر الذي احدث ارتباكا في العاب منتخبنا استثمرها المنتخب اليوناني في فرض ايقاعه على مجريات الشوط، قبل ان يعود لاعبو المنتخب العسكري الى اجواء المبارة لتنحصر الالعاب في منتصف الملعب بشكل هادئ نسبيا بشكل غابت معه الخطورة الفعلية على المرميين أبقت التعادل (1/1) حتى نهاية المباراة،التي شهدت طرد اللاعبين اليونانيين اشتيليوس وفيتروس.

التعليق