مديرية شباب الطفيلة تنظم ورشة عمل حول "رسالة عمان"

تم نشره في الاثنين 12 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً

 

 

محمد الزرقان

الطفيلة - نظمت مديرية شباب الطفيلة ضمن خطتها السنوية، ورشة عمل حول الفكر التنويري في مضامين رسالة عمان وبالتعاون مع نادي القادسية وبمشاركة "60" شابا وشابة، يمثلون المدارس ومراكز الشابات والمجتمع المحلي في بلدة القادسية، واشتملت على ثلاثة محاور حيث تحدث في الورقة الأولى الدكتور هاني الكريمين من جامعة الطفيلة التقنية، واشار الى سماحة وعدالة الدين الاسلامي وانه دين الوسطية والاعتدال وحث الشباب على تفهم رسالة الاسلام والدفاع عنه.

وفي الورقة الثانية تحدثت الواعظة والمعلمة ميسر البداينة عن مفهوم الحوار وادابه وان تكون لغة الخطابة مع الآخرين باللين والتعقل والتسامح بعيدا عن التطرف ونشر صورة الاسلام بكل عقلانية لاقناع الآخرين بأن الاسلام ضد الارهاب والتعصب.

وفي الورقة الثالثة تحدث الاعلامي غازي العمريين عن دور الاعلام الأردني في نشر رسالة عمان واظهار الصورة الحقيقية والصحيحة عن سماحة الاسلام وعدالته.

من ناحية اخرى شارك مركز شابات الحسا ومركز شابات بصيرا في برنامج "من حقي ان العب"، والذي ينظمه المجلس الاعلى للشباب مع منظمة اليونسف ولمدة ثلاثة ايام في معسكر الحسين / القادسية، اشتمل على مهارات تدريبية عن طريق الالعاب الرياضية ومهارة حل المشاكل والقيادة الحكيمة، حيث ستقوم المشاركات بتنفيذ البرنامج في المراكز لتعم الفائدة على أكبر عدد من الشابات.

التعليق