افتتاح اليوم العلمي لكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية في الأردنية

تم نشره في السبت 10 أيار / مايو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- أقامت كلية العلوم الاجتماعية والانسانية في الجامعة الاردنية اليوم يومها العلمي السنوي، حيث تمت مناقشة بحوث ودراسات علمية متخصصة.

ويهدف اليوم العلمي الى التركيز على البحث العلمي المتخصص الذي يقوم به اعضاء هيئة التدريس في الكلية بغرض اطلاع طلبتها والباحثين على آخر المستجدات العلمية في التخصصات المختلفة.

وأشار عميد الكلية الدكتور عبدالله نقرش الى مساهمة الكلية في التغيير من خلال اجراء عملية حوار شامل بين عناصر القوى الحية في المجتمع لبناء مشروع حضاري قوامه المجتمع المدني والانجاز.

وأضاف ان الكلية تعبر مع غيرها من دور العلم الاردنية عن هوية الامة وثقافتها وتراثها وتعبر ايضا عن انسانها في افكاره وقناعاته وتاريخه وبيئته واجتماعيته.

واشتمل برنامج فعاليات اليوم العلمي على بحوث ودراسات قدمها اعضاء هيئة التدريس حول الاردن المعاصر والجامعة والبحث العلمي والاحوال الاقتصادية في مدينة السلط مطلع القرن العشرين والعوامل الاجتماعية المحددة للبطالة اضافة الى محاضرة عن كتاب اسد الاردن للكاتب أفي شليم.

كما تضمن البرنامج محاضرات علمية حول الاكتشافات الاثرية وبخاصة في تل ابو الصوان وتطبيقات علم النفس في المجال الطبي وفي مجال العمل، اضافة الى جلسة خصصت لبحث الآثار المترتبة على التغيرات المناخية وجلسة تناولت مواضيع فلسفية حول جدلية المنهج ومفهوم العدالة في الفلسفة الاسلامية.

التعليق