حاضنة "بيوتكنولوجية" في جامعة العلوم التكنولوجيا

تم نشره في الجمعة 9 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً

 

عمّان- الغد- اطلع مجلس امناء جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية على مشروع الاتفاقية التي ستوقع بين الجامعة وشركة American labs الاميركية، لإنشاء المرحلة الاولى من مجمع البيوتكنولوجي والذي سيحتوي على اول حاضنة لإنتاج الانسولين في المملكة والتي سيكون مركزها حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية.

وأشار الدكتور وجيه عويس رئيس الجامعة بأن مثل هذه المشاريع، من شأنها ان توطد العلاقة التشاركية بين المؤسسات الاكاديمية والصناعة، وتتيح فرصا عديدة وكبيرة لتدريب طلبة الجامعة، وكذلك تزيد من مصادر الدخل الخارجي للجامعة.

وقال انه من المتوقع ان يصل مبلغ الدعم لهذا المشروع حوالي ثلاثين مليون دولار اميركي بتمويل من المؤسسة الاميركية للتمويل والاستثمار في الخارج، ستحصل عليها الجامعة والشركة بعد توقيع الاتفاقية المذكورة خلال الشهر الحالي، ويعد هذا المشروع من المشاريع الاولى التي تقوم بها هذه المؤسسة في الشرق الاوسط وبالتعاون مع جامعة اردنية.

ويذكر ان المجمع سيضم ايضا مركز ابحاث متخصصا يتبع الى مركز الاميرة هيا للتقانات الحيوية في الجامعة لتطوير ادوية جديدة في علاج الامراض المستعصية كالسرطان والامراض المناعية والفيروسية.

التعليق