سمكة قرش تقتل سائحا أميركيا بالمكسيك

تم نشره في الخميس 1 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً

 

مكسيكو سيتي- قتلت سمكة قرش سائحا أميركيا كان يمارس رياضة التزلج على الامواج بغرب المكسيك في ثاني هجوم مميت لأسماك القرش على ساحل المحيط الهادي بأميركا الشمالية خلال أربعة أيام.

وقالت وزارة الامن العام في ولاية جويريرو في بيان أول من أمس ان سمكة القرش عضت السائح أدريان رويز (24 عاما) في رجله فأحدثت جرحا غائرا طوله 38 سنتيمترا من فخذه الى ركبته.

وكان رويز يمارس رياضة التزلج على الامواج قرب بلدة ترونكونيز الواقعة على بعد 35 كيلومترا شمالي منتجع اكستابا عندما وقع الحادث.

وقال البيان ان أحد أصدقاء رويز سحبه الى الشاطئ، حيث سارع أحد الموجودين في المكان بنقله بسيارته الى مستشفى القوات البحرية حيث لفظ أنفاسه بعد قليل من وصوله.

وكانت سمكة قرش قد هاجمت رجلا عمره 66 عاما يوم الجمعة الماضي في المحيط الهادي قرب سان دييجو بالولايات المتحدة. وتوفي الرجل ليكون أول من يلقى حتفه بسبب هجوم لأسماك القرش قبالة جنوب كاليفورنيا منذ ما يقرب من 50 عاما.

وهجوم أسماك القرش نادر أيضا بالمكسيك، إذ ان آخر هجوم من هذا النوع كان في منطقة الكاريبي عام 1997 وفقا لسجلات هجمات أسماك القرش بمتحف التاريخ الطبيعي في فلوريدا.

وتشير سجلات المتحف الى أن آخر واقعة لقي فيها شخص حتفه في هجوم لأسماك القرش على ساحل المكسيك المطل على المحيط الهادي كانت منذ أكثر من 30 عاما.

التعليق