انطلاق عروض "تن تن" و"جلجل" في حدائق الحسين اليوم

تم نشره في الخميس 1 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • انطلاق عروض "تن تن" و"جلجل" في حدائق الحسين اليوم

 

عمان- الغد- تنطلق اليوم في متحف الأطفال التابع لحدائق الحسين العروض الحية لأول حفل فرح لورشات تن تن وجلجل وحكايات سمسم، الذي يترافق مع احتفال جوردان بيونيرز وورشة سمسم بتوزيع المواد التعليمية وانتهاء ورشات العمل للمعلمين والأهالي.

وتصل الدميتان تن تن وجلجل اليوم إلى عمان، إذ ستقومان بإحياء العديد من الفعاليات الترفيهية التعليمية في مختلف مناطق المملكة.

وتن تن وجلجل هما الشخصيتان الرئيسيتان في برنامج الأطفال حكايات سمسم الذي يبث يوميا على شاشات التفزيون الأردني وهو إنتاج مشترك بين مؤسسة "جوردان بيونيرز" في الأردن و"سيسام ورك شوب" في نيويورك.

ويعد البرنامج التلفزيوني "حكايات سمسم" من برامج الأطفال المحببة لدى المشاهدين الصغار وذويهم على السواء، ويطمح المشروع إلى إنشاء جيل جديد من الأطفال الأردنيين الفخورين بأنفسهم وهويتهم وبثقافتهم وانتمائهم، ومتمكنين من القيام بمحاولات السعي العلمي.

وتشارك مجموعة من الخبراء التربويين والباحثين والمنتجين في إنتاج هذا المشروع الوطني التربوي المتكامل والذي يلائم المرحلة العمرية من 4 الى 7 سنوات وذلك في إطار مبادرة وزارة التربية والتعليم ضمن مشروع "إيرفك" وبدعم من وكالة الإنماء الأميركي.

وستتضمن فعاليات الدمى فقرات غنائية ترفيهية تربوية منوعة من برنامج حكايات سمسم لتنشر جوا من البهجة والمرح لدى الأطفال ولنشر رسالة البرنامج الهادفة والتي تتناول مواضيع مختلفة حول البيئة والصحة والسلامة والتغذية والتعاون والمحبة واحترام الغير.

يذكر أنه تم الانتهاء من إعداد الحلقات التلفزيونية لبرنامج حكايات سمسم/ الجزء الثاني والتي تعرض على شاشة التلفزيون الأردني، وستتم إعادة بثها بشكل دوري ليتابعها الأطفال.

من جهة أخرى، بدأت عملية توزيع المواد التعليمية المرافقة للمشروع مجانا على مختلف مناطق المملكة، وتشمل هذه المواد دليل المعلم ودليل الأهالي وكتاب أنشطة المهن للطفل وقصة أطفال "أنا صديق" وملصقات ولوحات حائط وشريط فيديو يشتمل على مقتطفات من برنامج حكايات سمسم/ الجزء الثاني.

كما تم الانتهاء من إجراء ورشات عمل للمعلمين وأخرى للأهالي لتعريفهم بالمشروع وتدريبهم على كيفية استخدام وتطبيق المواد التعليمية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى منها وضمان سهولة استخدامها في صفوفهم ومنازلهم مع الأطفال.

وتم تطوير جزء جديد من المشروع وهو مشروع الدمى للعروض الخارجية تن تن وجلجل ابتداء من الشهر المقبل، ويهدف إلى تقديم عروض غنائية تعليمية من خلال المواد المخصصة ببرنامج حكايات سمسم في إطار تعليمي مرح للأطفال وبالتعاون مع مؤسسات غير ربحية مختلفة بالإضافة إلى المدارس ومراكز رياض الأطفال من مختلف أنحاء المملكة.

التعليق