انطلاق "حكايا أمي" في حدائق الملكة رانيا العبدالله

تم نشره في الثلاثاء 29 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً
  • انطلاق "حكايا أمي" في حدائق الملكة رانيا العبدالله

عزيزة علي

عمان- انطلقت صباح أمس في حدائق الملكة رانيا العبدالله "مركز تنمية المرأة ومركز ثقافة الطفل" في القويسمة فعاليات مهرجان "قصة ماما- حكاية أمي- حكاية جدتي"، تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبدالله.

وأكدت مديرة الحدائق المهندسة نانسي أبو حيان أهمية المشاريع الإنسانية التي تعمل على خلق علاقة متميزة بين الأم والطفل، ما يساعد على خلق أسرة متماسكة لبناء مجتمع أفضل.

وأضافت أبو حيان في كلمة ترحيبية قدمتها في حضور العديد من  الجدات والأمهات والأطفال الذين حضروا للاستماع والمشاركة في هذه الفعالية، ان العلاقة بين الطفل والأم لم تعد كما كانت في السابق، إذ كانت في الماضي تضع الأم طفلها بين أحضانها وتسرد له الحكايا حتى ينام، ولكن اليوم وبعد انتشار التكنولوجيا الحديثة والمعاصرة مثل التلفزيون والانترنت لم تعد الأم تقوم بهذا الدور.

من جانبها أكدت عضو مجلس أمانة عمان الكبرى وصاحبة فكرة المشروع الثقافي بشرى الزعبي اختفاء عادة سرد القصة من قبل الأمهات لأطفالهن، مبينة أن التلفزيون والانترنت أخذا مكان الأم في هذا السياق، ومنوهة أن الهدف هو إعادة الحميمية في علاقة الطفل بأمه وجدته وترسيخ هذه الفكرة لدى الأطفال.

واشتملت فعاليات أمس على سرد قصة من إحدى الجدات تحدثت فيها عن العلاقة بين الأب وأبنائه، إذ بينت مساوئ التمييز بين الأبناء، وما يتركه هذا التمييز من حقد بين الأبناء.

كما سردت إحدى الأمهات قصة، تلاها سرد أحد الأطفال لقصة كان سمعها من جدته.

التعليق