سمكة قرش تقتل رجلا في حادث نادر في كاليفورنيا

تم نشره في الأحد 27 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً

كاليفورنيا  - هاجمت سمكة قرش رجلا عمره 66 عاما وقتلته في المحيط الاطلسي بالقرب من سان دييجو يوم أول من أمس الجمعة وهو اول شخص يقتل في مواجهة مع سمكة قرش قبالة ساوثرن كاليفورنيا منذ 50 عاما تقريبا.

وكان الضحية الذي عرف بأنه طبيب بيطري متقاعد يدعى ديفيد مارتن يسبح مع مجموعة من الرياضيين على بعد حوالي 137 مترا قبالة شاطئ سولانا شمال سان دييجو عندما هاجمته ما يقول الخبراء انها سمكة قرش بيضاء ضخمة.

وقال ديسماس ابيلمان نائب رئيس ادارة الاطفاء بمنطقة سولانا بتش ان طاقم الانقاذ وجدوا مارتن مسحوبا من البحر من خلال سباحين آخرين وينزف بغزارة من جروح في ساقيه.

وتلقى علاجا في الموقع لكن اعلنت وفاته قبل ان تنقلة طائرة اسعاف الى مستشفى.

وقال جو كيليجيان عمدة سولانا بتش "صدمنا جميعا وشعرنا بالفزع ازاء الحادث الذي وقع هنا هذا الصباح". وطالب السكان باتباع تحذيرات المسؤولين.

وقال كيليجيان "لا نرغب في ان ينتاب الناس الذعر. نرغب منهم في الاستماع الى مسؤولي السلامة العامة".

واغلقت منطقة على امتداد 13 كيلومترا من الشاطئ امام السباحين لمدة 72 ساعة بينما بحثت طائرات خفر السواحل عن سمكة القرش. وقال ابيلمان انه ليس من الضروري قتلها اذا عثرنا عليها "نرغب في ان نعرف مكانها".

وقال ان هجوم القرش المهلك الوحيد كان العام الماضي في نيو كاليدونيا في جنوب غربي المحيط الهادي.

والهجمات على الساحل الاطلسي اكثر شيوعا وخاصة في فلوريدا والتي يحدث فيها ما بين 25 و 30 مرة سنويا. وهي نادرا ما تكون مميتة نظرا لانها تتضمن انواعا مختلفة من اسماك القرش.  

التعليق