كابيللو: بيكام قد يشارك في كأس العالم 2010

تم نشره في السبت 26 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً

 

مدريد - قال الايطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الانجليزي الاول لكرة القدم ان لاعب خط الوسط الانجليزي ديفيد بيكام قد يشارك في كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا اذا اعتنى بنفسه.

وقال كابيللو لصحيفة "ماركا" الاسبانية أول من امس الجمعة: "الباب مفتوح. شارك في المباراة الاخيرة وقدم أداء طيبا أمام فرنسا. أتابع مبارياته مع لوس انجليس غالاكسي بين الحين والاخر".

وأضاف: "يتوقف الامر على اعتنائه بنفسه.. هناك لاعبون يبلغون 33 أو 34 من العمر ويعتنون بأنفسهم جيدا. يفهمون أنهم لم يعودوا كما كانوا من الناحية البدنية ومن ثم يعتنون بأنفسهم بصورة أكبر. يتوقف الكثير على هذا الامر".

لكن كابيللو المدرب السابق لريال مدريد الاسباني رفض التكهن بأي شيء قبل بداية مشوار انجلترا في تصفيات العالم في ايلول (سبتمبر) المقبل.

وقال كابيللو انه يتأقلم بصورة طيبة في انجلترا ويشعر بأن الفريق يحقق تقدما رغم أنه لم يتدرب سوى لخمسة أيام فقط قبل المباراة الاخيرة ضد فرنسا التي خسرها المنتخب الانجليزي بهدف نظيف، وقال كابيللو: "قلت للاعبين بعد الخسارة أمام فرنسا اني سعيد وان الفريق يتقدم للامام. علينا أخذ الامر خطوة بخطوة. علينا أولا التأهل (لكأس العالم 2010) ثم لنرى ماذا سيحدث بعد ذلك. أعتقد أن لدينا فريقا جيدا رغم حاجتنا للعمل معا أكثر قليلا كي يفهم اللاعبون بعضهم بعضا".

ومع فشل انجلترا في التأهل لنهائيات كأس أوروبا 2008 رغم وجود ثلاثة أندية انجليزية في الدور نصف النهائي لدوري أبطال اوروبا سئل كابيللو عما اذا كان وجود عدد كبير من اللاعبين الاجانب في الدوري الانجليزي الممتاز يضر بالفريق الوطني، وقال كابيللو: "هذه ليست المشكلة. المشكلة أن 38 بالمئة فقط من اللاعبين (في الدوري الانجليزي) من الانجليز. هناك لاعبون من ويلز واسكتلندا وايرلندا، في اسبانيا وايطاليا على سبيل المثال تصل قاعدة الاختيار الى 70 بالمئة".

التعليق