سيرينا تواجه زفوناريفا في نهائي بطولة تشارلستون

تم نشره في الاثنين 21 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً
  • سيرينا تواجه زفوناريفا في نهائي بطولة تشارلستون

تنس حول العالم

 

مدن  - تأهلت الاميركية سيرينا وليامز التي تسعى لاحراز ثالث القابها هذا العام الى نهائي بطولة تشارلستون للتنس للسيدات بعد فوزها على الفرنسية الشابة اليز كورنيه 7-5 و6-3 اول من امس السبت.

وبعد تعافيها من آثار بدايتها البطيئة كسرت سيرينا المصنفة الخامسة ارسال منافستها البالغة من العمر 18 عاما في الشوط الثامن بالمجموعة الثانية قبل ان تحافظ على إرسالها لتحسم اللقاء لصالحها بعد ساعة واحدة و24 دقيقة من اللعب.

وستتقابل سيرينا (26 عاما) في المباراة النهائية مع الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة التاسعة التي تغلبت على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا 6-3 و6-7 و6-3 في مفاجأة كبيرة.

وسددت سيرينا التي احرزت لقبي بطولتي بنجالور وميامي هذا الموسم خمس ضربات ارسال ساحقة أمام كورنيه غير المصنفة واستفادت في خمس مناسبات من تسع فرص لكسر الارسال سنحت لها.

وظهر الاحباط على وجه سيرينا عندما تأخرت بنتيجة 4-1 في المجموعة الأولى قبل ان تنتفض بقوة وتعود لاجواء اللقاء.

وقالت سيرينا للصحافيين "اعتقد انني بحاجة لبدء المباراة بشكل اسرع كثيرا (في النهائي). سأواجه لاعبة قوية. في كل يوم كنت اواجه لاعبة قوية لكن هذه هي المباراة النهائية والجميع يريد الفوز لذلك يجب ان ابدأ المباراة اكثر سرعة بالتأكيد."

وكانت كورنيه المصنفة 40 عالميا تغلبت على الهولندية ميكائيلا كرايتشيك المصنفة 16 في البطولة والمجرية اجنيس سافاي المصنفة العاشرة في طريقها للتأهل للدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي.

ونجحت كورنيه في بلوغ الدور قبل النهائي لبطولة اميليا ايلاند الاسبوع الماضي قبل ان تخسر امام السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا.

وسيطرت زفوناريفا على مجريات اللعب في بداية مباراتها امام ديمنتييفا لتحسم المجموعة الأولى لصالحها بسهولة.

وتأخرت زفوناريفا صفر-3 و2-4 في المجموعة الثانية قبل ان تنتفض وتتجه للفوز باللقاء عندما كان الارسال بحوزتها والنتيجة 6-5 لصالحها.

وتقدمت ديمنتييفا 40-صفر لكن زفوناريفا فازت بثلاث نقاط متتالية لتتعادل ثم كسرت ديمنتييفا ارسال مواطنتها لتتعادل 6-6 في المجموعة الثانية.

ورغم ان ديمنتييفا فازت بالشوط الفاصل للمجموعة 7-2 وكسرت ارسال منافستها في بداية المجموعة الثالثة الا ان زفوناريفا استعادت السيطرة على مجريات اللعب لتفوز بالمباراة التي استمرت نحو ساعتين ونصف الساعة.

وقالت ديمنتييفا المصنفة الثامنة عالميا بعد هزيمتها امام زفوناريفا لاول مرة في ثلاث مباريات جمعت بينهما حتى الآن "كانت هذه بطولة جيدة على الملاعب الرملية بالنسبة لي وكانت المباراة جيدة بالنسبة لي اليوم ايضا. لكن فيرا تلعب بشكل جيد للغاية. مستواها رائع."

دورة هيوستون

حجز الاميركي جيمس بليك المصنف الاول مكانه في المباراة النهائية لبطولة هيوستون للتنس للرجال بعد تغلبه على الاسباني اوسكار هرنانديز 6-3 و7-6 اول من امس السبت.

وحسم بليك المصنف الثامن عالميا، الذي يسعى للفوز بلقبه الحادي عشر في مشواره الاحترافي المجموعة الاولى لصالحه بسهولة ثم فاز بالشوط الفاصل في المجموعة الثانية بنتيجة 7-3 لينهي اللقاء لمصلحته بعد 95 دقيقة من اللعب.

وسيتقابل بليك في النهائي الذي يقام مع لاعب اسباني آخر هو مارسيل جرانويرس الذي حول تأخره بمجموعة ليفوز 3-6 و7-5 و6-3 على الاميركي واين اودسنيك في أولى مباراتي الدور قبل النهائي.

وأنهى جرانويرس (22 عاما) المصنف 84 عالميا المباراة لصالحه بعد ساعتين و14 دقيقة ليصل الى أول مباراة نهائية له في مشواره الاحترافي.

وسيطر اودسنيك المصنف 117 عالميا على مجريات اللعب تماما في المجموعة الأولى ثم اهدر نقطة للفوز بالمباراة في المجموعة الثانية عندما كان الارسال مع جرانويرس المصنف السابع في البطولة.

وحافظ جرانويرس الذي كان متأخرا بنتيجة 5-3 في المجموعة الثانية على ارساله قبل ان يكسر ارسال منافسه المولود في جنوب افريقيا في الشوط العاشر.

وتقدم جرانويرس 6-5 ثم كسر ارسال منافسه الاميركي مرة أخرى ليفوز بالمجموعة الثانية ويعادل النتيجة.

وكسر اللاعب الاسباني ارسال اودسنيك في الشوط الرابع من المجموعة الثالثة ليتقدم 3-1 ثم حافظ على ارساله في الشوط التاسع لينهي اللقاء لصالحه.

التعليق