بالما يختار التشكلية الأولية لمنتخب السلة

تم نشره في السبت 12 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً
  • بالما يختار التشكلية الأولية لمنتخب السلة

كثير من الخبرة وقليل من الشباب

 

حسام بركات

عمان- يعكف المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة السلة المدرب البرتغالي ماريو بالما ومساعده ومواطنه ماريو غوميز على وضع اللمسات الأخيرة للتشكيلة الأولية للمنتخب والتي ستباشر رحلة التحضير للاستحقاقات المقبلة بعد انتهاء بطولة آسيا للأندية والمقررة في الكويت خلال الفترة من 8 الى 16 أيار- مايو المقبل.

وتمخض عن سلسلة من الاجتماعات التي عقدها المدرب البرتغالي مع الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة السلة أيمن سماوي وضع الخطوط العريضة لخطة الإعداد والتي تهدف الى رفع جاهزية المنتخب الى الدرجات القصوى قبل استضافة تصفيات غرب آسيا للمنتخبات في ضيافتنا خلال الفترة من 18 الى 21 حزيران- يونيو المقبل، بمشاركة الأردن ولبنان وسورية وايران، والتي ستؤهل 3 منتخبات الى نهائيات كأس ستانكوفيتش لنخبة منتخبات آسيا والمقررة في إمارة دبي خلال شهر تشرين الأول - أكتوبر المقبل.

علما بأن بطولة كأس الملك عبدالله الثاني الدولية السابعة ستقام خلال شهر تموز- يوليو المقبل، وستشهد خطة التحضير عدة معسكرات في اوروبا، وهناك اتصالات جارية مع منسقين في تركيا واليونان وصربيا والبرتغال.

ووقع اختيار بالما على تشكلية أولية تضم 18 لاعبا، وهناك تفكير بزيادة العدد الى 22، وتجميع بعض اللاعبين فور انتهاء الدوري من دون نجوم الأرثوذكسي وزين المشاركين في بطولتي الأندية العربية والآسيوية على التوالي، وستتم تصفية اللاعبين واعتماد التشكيلة النهائية في بداية شهر حزيران- يوليو المقبل موعد أول معسكر خارجي.

وتضم التشكيلة الأولية زيد الخص وموسى بشير وجمال المعايطة وانفر شوابسوقة ومحمد بشناق ومحمد حمدان وخلدون ابو رقية (زين) وأيمن دعيس وفضل النجار وغازي النبر وعبد الله أبو قورة (الأرثوذكسي) ووسام الصوص وعيسى كامل وعلي جمال وفيصل خير (الرياضي) وزيد عباس (الارينا) واسلام عباس ولؤي النجار (العلوم التطبيقية).

ووفقا لهذه التشكيلة، وفي حال اعتمادها النهائي، فإن عنصر الخبرة سيطغى فيها على عنصر الشباب، كما أنها تعتمد بالأساس على التشكيلة الدولية الأخيرة مع بعض الاستثناءات، حيث أن المنتخب الفائز بكأس العرب العام الماضي سيفتقد لكل من أسامة دغلس وراشيم رايت بسبب الإصابة والمرض، وعلي الدجاني بسبب غيابه "الخلافي" عن الدوري، فيما يفكر الجهاز الفني بزيادة عدد لاعبي التشكيلة الاولية بما يسمح بعودة إياد عابدين الذي لم يظهر كثيرا في الموسم الحالي.

وفي حال تمت زيادة عدد اللاعبين فلا بد من منح نجم الأرثوذكسي ناصر بسام الفرصة بعد تقديمه بعض العروض القوية خلال الموسم الحالي، إلى جانب لاعب الرياضي يوسف الفقس، علما بأن عودة نضال الشريف الى التشكيلة الدولية غير واردة، فيما قد يتم منح موسى العوضي فرصة أخيرة.

التعليق