صحيفة بريطانية تعتذر لماتيراتزي عن اتهامات عنصرية

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً
  • صحيفة بريطانية تعتذر لماتيراتزي عن اتهامات عنصرية

 

لندن - قالت مصادر قضائية ان ماركو ماتيراتزي مدافع انتر ميلان الايطالي حصل على اعتذار علني ورسمي من صحيفة "ديلي ستار" أول من امس الاثنين بعد ان قالت الصحيفة ان اللاعب وجه اهانات عنصرية الى نجم فرنسا السابق زين الدين زيدان في عام 2006.

وكانت الصحيفة البريطانية زعمت ان ماتيراتزي وجه اهانة عنصرية الى زيدان خلال المباراة النهائية لنهائيات كأس العالم 2006 في برلين بعد ان نطحه زيدان ليطرد من اللقاء. وفازت ايطاليا بالبطولة بعد تغلبها على فرنسا بركلات الترجيح عقب انتهاء اللقاء بالتعادل 1-1.

وقال ستيفن هيفر محامي ماتيراتزي ان اللاعب الذي رفع قضية ضد مؤسسة "اكسبريس" التي تنشر صحيفة "ديلي ستار" بسبب سلسلة من المقالات سيحصل على تعويضات اضافة الى نفقات التقاضي من الصحيفة.

وقالت جين فيليبس المستشارة القانونية لماتيراتزي في جلسة استماع: "ذكرت الصحيفة على نحو خاطئ في مقالاتها بعد المباراة ان موكلي استخدم عبارات عنصرية خلال نهائي كأس العالم تضمنت نعت والدة زيدان بالارهابية العاهرة ولذلك فقد زيدان اعصابه ونطح المدعي".

وأضافت: "اعترفت الصحيفة ان هذه المزاعم غير صحيحة ولا يوجد ادنى شك في ان ماتيراتزي لم يتفوه بأية عبارات عنصرية".

وقالت كيت ويلسون التي مثلت مؤسسة "اكسبريس" في الجلسة: "ينتهز المدعي عليه هذه الفرصة للاعتذار للمدعي عن اي الم واحراج عانى منه نتيجة لنشر هذه المقالات".

وقال ماتيراتزي الذي كان موجودا بالمحكمة ليستمع الى الاعتذار في بيان: "اقدر حقا الاعتذار الذي نشرته ديلي ستار. لقد ظهرت الحقيقة الآن اخيرا. اتطلع الى نهاية سريعة وايجابية لبقية القضايا التي اقمتها ضد صحف اخرى نشرت اكاذيب عني. سوف اشعر بالرضا الكامل حين يحدث ذلك".

التعليق