فيراري تسيطر على التجارب الحرة

تم نشره في السبت 5 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً
  • فيراري تسيطر على التجارب الحرة

جائزة البحرين الكبرى

 

صخير - سيطر ثنائي فريق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم على جولتي التجارب الحرة لجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 التي تقام يوم غد الاحد المقبل على حلبة صخير.

ويبدو ان التجارب التي خاضها فريق فيراري على حلبة البحرين قبل انطلاق الموسم اعطت ثمارها امس اذ تمكن ماسا من انهاء جولتي التجارب في المركز الاول امام زميله، ليكون على المسار الصحيح نحو تحقيق بداية جديدة انطلاقا من حلبة صخير التي فاز عليها العام الماضي، وذلك بهدف تعويض خيبته في ملبورن وسيبانغ حيث خرج خالي الوفاض.

وارتكب ماسا العديد من الاخطاء في سباق استراليا الافتتاحي قبل ان تتعرض سيارته لعطل ميكانيكي ما دفعه للانسحاب، ثم خرج من السباق الثاني في ماليزيا بعدما كان في طريقه لمنح فيراري الثنائية.

وكان ماسا خلال سباق سيبانغ في المركز الثاني خلف زميله رايكونن وبفارق كبير عن الثالث البولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر، الا انه فرط بنقاطه الاولى بسبب خطأ في القيادة جعله يفقد السيطرة على سيارته عند احد المنعطفات لينسحب من السباق ويصبح على بعد 14 نقطة من المتصدر البريطاني لويس هاميلتون الذي حل رابعا في الجولة الصباحية امام زميله الفنلندي هايكي كوفالاينن لكن بفارق اكثر من نصف ثانية عن ماسا.

وفي جولة التجارب الثانية تعرض هاميلتون لحادث قوي في الدقائق الاخيرة بعدما فقد السيطرة على سيارته عند احد المنعطفات ثم اصطدم بالحائط المجاور للمسار لكنه خرج سليما وانهى هذه الجولة رابعا خلف زميله الفنلندي.

واستهل ماسا تجارب امس بتحقيقه اسرع زمن خلال الفترة الصباحية (1.32.233 د) متقدما بفارق 0.117 ث على زميله رايكونن، فيما حل الالماني نيكو روزبرغ سائق ويليامز-تويوتا في المركز الثالث امام ثنائي ماكلارين مرسيدس هاميلتون وكوفالاينن.

وكان سائق ويليامز-تويوتا الثاني الياباني كازوكي ناكاجيما السائق الاخير الذي كان بعيدا عن ماسا باقل من ثانية في المركز السادس امام كوبيتسا والايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا الفريق الوحيد الذي خاض التجارب على حلبة البحرين قبل انطلاق الموسم الى جانب فيراري، وجاء الاسكتلندي ديفيد كولتهارد سائق ريد بول في المركز التاسع امام الاسباني فرناندو الونسو سائق رينو.

وفي الجولة الثانية سجل ماسا زمن 1.31.420 دقيقة في الثواني الاخيرة ليستعيد المركز الاول من زميله رايكونن وبفارق كبير 0.907 ثانية، فيما حل كوفالاينن ثالثا بفارق 1.322 د امام هاميلتون وكوبيتسا وروزبرغ، بينما انهى الونسو هذه التجارب في المركز الثاني عشر وهو تعرض لحادث في الثواني الاخيرة دون اضرار.

ترتيب الخمسة الاوائل في جولة التجارب الثانية

1- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) 1.31.420 د

2- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بفارق 0.907 ث

3- الفنلندي هايكي كوفالاينن (ماكلارين مرسيدس) بفارق 1.332 د

4- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) بفارق 1.427 د

5- البولندي روبرت كوبيتسا (بي ام دبليو ساوبر) بفارق 1.495 د

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »farari (yamenshammari)

    السبت 5 نيسان / أبريل 2008.
    farari
  • »farari (yamenshammari)

    السبت 5 نيسان / أبريل 2008.
    farari