رئيس اتحاد الكرة الألماني يرفض الاستعانة بالفيديو

تم نشره في الخميس 27 آذار / مارس 2008. 08:00 صباحاً

فرايبورج (ألمانيا)- رفض تيو تسفانتسيجر رئيس اتحاد كرة القدم الألماني الاستعانة بالفيديو أثناء المباريات لاكتشاف أخطاء الحكام وتعديلها.

وقال تسفانتسيجر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على هامش ندوة لاتحاد كرة القدم مساء اول من أمس الثلاثاء في فرايبورج "على الرغم من رغبتنا الأكيدة في تحقيق العدالة بين الجميع إلا أن كرة القدم يجب أن تظل في شكلها الإنساني خاصة وأن الخطأ من طبيعة البشر وهو ما ينطبق أيضا على كرة القدم".

وأضاف رئيس الاتحاد الألماني أن تعديل اللائحة وإدخال نظام الفيديو كدليل على حدوث أخطاء سيثير الكثير من الجدل حول قرارات الحكام التي تتراوح نسبة صحتها من 90 إلى 95%.

من ناحية أخرى طالب أوفي زيلر أسطورة الكرة الألمانية في الستينيات من القرن الماضي بمناقشة إمكانية تخصيص حكم مساعد لمراقبة خط المرمى وأشار إلى نهائي كأس العالم بين انجلترا وألمانيا عام 1966 عندما احتسب الحكم هدفا لصالح انجلترا بدعوى تجاوز الكرة خط المرمى. وقال زيلر: "بعد أكثر من 40 عاما وبفضل التقنية تأكدت بما لا يدع مجالا للشك أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى".

يذكر أن العديد من أخطاء الحكام في ألمانيا فتحت باب المناقشة من جديد حول الاستعانة بالفيديو لإثبات الأخطاء. وطالب ماركوس ميرك أشهر حكام ألمانيا باستخدام وسائل التقنية الحديثة لمساعدة الحكام.

المعروف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هو الجهة الوحيدة التي تملك حق إدخال تعديلات لاستخدام أي وسائل تقنية أثناء المباريات.

التعليق