مركز إعداد القادة يستحدث جائزة للشباب المتميز

تم نشره في الخميس 20 آذار / مارس 2008. 08:00 صباحاً

 

عمان- الغد- قررت لجنة إدارة مركز إعداد القيادات الشبابية، استحداث جائزة للشباب المتميز، بهدف تشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الشخصية والتفاعل بشكل كبير مع قضايا الوطن.

الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات تقرر خلاله وضع أسس الجائزة وشروط المشاركة فيها خلال الجلسة المقبلة، وذلك بعد مناقشة مستفيضة مع عضو اللجنة د. بشار عبدالهادي الذي قدم مسودة مشروع برنامج الشباب المتفوقين، وتم الاتفاق على تحويله لجائزة سنوية للشباب المتميز.

مديرة مركز إعداد القيادات الشبابية طروب البدور قدمت عرضا لخطة المركز للعام الحالي، والتي تشتمل على دورات متخصصة في تطوير القيادات الشبابية في أقاليم المملكة الثلاثة للمستويات الأساسية والمتقدمة، إلى جانب برنامج لإعداد القيادات الشبابية العربية حول الإعداد والتنظيم والتخطيط والمتابعة للبرامج الشبابية، وتشكيل فرق شبابية تطوعية في كافة الأقاليم، إلى جانب دورات متخصصة للعاملين مع الشباب في حقوق الإنسان والقضايا السكانية والصحة والتمكين القيادي للشابات.

كما استعرضت البدور البرامج التي سيتم تنفيذها من خلال الاستراتيجية الوطنية للشباب والتي تشمل دورات للتمكين الاقتصادي للشباب وتنمية المهارات الإعلامية، ودورات تدريبية حول مفهوم العولمة وربط البيئة بالتنمية المستدامة، إلى جانب برامج تكنولوجيا المعلومات والبرامج الكشفية والإرشادية محليا وعربيا، وبرنامج الإنقاذ المائي الذي سيطبق في أقاليم المملكة الثلاثة، وبرامج التدريب الرياضي بإقامة 15 دورة لتصنيف المدربين للدرجات الأولى والثانية والثالثة، ومواصلة دعم عدد من الدراسات والمنشورات المتخصصة بالشأن الشبابي.

وناقش أعضاء اللجنة مديرة المركز ببنود الخطة، وتم الاتفاق على ضرورة ربط المحتوى التدريبي مع مفهوم القيادة للشباب، إلى جانب اقتراح إدخال مصطلح السلامة الوطنية ضمن منهاج برامج المركز.

التعليق