بي.ام.دبليو ساوبر مايزال متأخرا بخطوات عن المتصدرين

تم نشره في السبت 15 آذار / مارس 2008. 08:00 صباحاً
  • بي.ام.دبليو ساوبر مايزال متأخرا بخطوات عن المتصدرين

 

ملبورن- قال ماريو تايسين مدير فريق بي.ام.دبليو ساوبر أول من امس الخميس إن فريقه مايزال يأمل في الفوز بأحد سباقات بطولة العالم للسيارات فورمولا 1 هذا الموسم مشيرا إلى أن ذلك لن يحدث على الأرجح في الشهور الأولى من البطولة.

وأضاف في تصريحات للصحافيين في ملبورن حيث يقام السباق الافتتاحي للموسم مطلع الاسبوع المقبل:"هدفنا هو الاستمرار في المنحنى التصاعدي مثلما حدث في العامين الماضيين وهذا يعني الاقتراب أكثر من الفريقين اللذين يتفوقان علينا والفوز بسباق هذا العام، وإذا سألتموني فسوف أقول إن ذلك لم يتحقق بعد".

واستطرد:"لا أتوقع أن نكون في وضع يسمح لنا بالفوز بسباق في الجزء الأول من الموسم لكن هدفنا هو أن نحقق ذلك في وقت ما خلال هذا الموسم".

واحتل بي.ام.دبليو المركز الثاني في ترتيب الصانعين عام2007 بعد أن تم تجريد فريق ماكلارين من جميع نقاطه وتغريمه مائة مليون دولار بسبب حصوله على معلومات تخص فريق فيراري بطريقة غير مشروعة.

ولم يفز ساوبر الذي يتخذ من سويسرا مقرا له واشترته بي.ام. دبليو عام 2005 بأي سباق منذ دخوله هذه الرياضة في1993، وفي الموسم الماضي حقق ساوبر ضعف عدد النقاط التي أحرزها فريق رينو الذي احتل المركز الثالث.

وتبدو المنافسة على احتلال المركز الثالث هذا العام خلف فيراري وماكلارين قوية بين ساوبر ورينو وويليامز وتويوتا ورد بول.

وكانت التجارب التي أجراها فريق بي.ام.دبليو ساوبر على سيارته الجديدة قبل بداية الموسم مخيبة للآمال بعد مشاكل تتعلق بنظام التعليق والتصميم الخارجي للسيارة، وقال الالماني تايسين:"هذه المشكلة تم حلها على الفور.. بعد ثاني تجارب أجريناها كنا قد وجدنا الحل".

وأضاف:"مشكلة التصميم الخارجي كانت أكثر تعقيدا ولم يكن بالامكان حلها على الفور لكن الحل كان في شكل خطوات عديدة.. كل هذه الخطوات كانت غير مرتبطة ببعضها لذلك قلت إننا تعلمنا الكثير في الأسابيع الماضية وهناك المزيد في الطريق".

وتابع:"قطعنا خطوة هائلة بهذه السيارة الجديدة. يجب أن نقطع خطوة أكبر وهذا يتطلب مخاطرة أكبر ايضا..إذا نظرنا للأيام الماضية فأنا كنت أتمنى أن تكون السيارة في كامل قوتها على الفور لكننا لم نكن لنقوم بشيء مختلف إذا أتيح لنا القيام بصناعتها من جديد".

التعليق