برنامج اقامة وتبادل الفنانين العرب

تم نشره في الخميس 6 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً

عمّان- الغد- أعلن "مكان" عن بدء برنامج "بيت مكان : اقامة وتبادل الفنانين العرب" بالمشاركة مع مؤسسة عبد المحسن القطان في رام الله، وزيكو هاوس في بيروت، وتاون هاوس غاليري في القاهرة ، ومنتدى الاسكندرية للفنون المعاصرة بدعم من الصندوق العربي للثقافة والفنون، ويفتح مكان باب تقديم الطلبات في جولته الاولى في شهر أيار (مايو) حتى كانون الأول (ديسمبر).

ويوفر البرنامج للفنانين والفنانات العرب الذين يعملون في الفنون المعاصرة فرصة الاقامة في مدينة عربية (عمان، رام الله، القاهرة، بيروت أو الاسكندرية)، واتاحة المجال لانشاء علاقة تفاعلية مع المدينة وأهلها وعماراتها وثقافتها وجوها وخصوصيتها ليتعرف عليها وليتعرف على المشهد الفني المعاصر من خلال التعرف على فنانين من المدينة.

 واعتمادا على الاتفاق بين الفنان والجهة المستضيفة يمكن تنظيم يوم مفتوح تعرض فيه الاعمال قيد الانشاء ونتائج البحث والتجارب أثناء الاقامة. ويجب على المتقدم أن لا يتجاوز عمره 35 عاما ولا يقل عن 25 وأن يقدم أعماله الفنية الى مكان قبل 28 اذار(مارس) وأن يرفق مع الاعمال ورقة يبين فيها بـ 200 كلمة سبب اختياره لاحدى المدن سابقة الذكر للإقامة فيها. بالاضافة الى المعلومات الشخصية.

 ويذكر ان فترة الاقامة شهر كامل معطى التكاليف.

التعليق