فوز يوتا على دالاس

تم نشره في الأربعاء 5 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً
  • فوز يوتا على دالاس

NBA

 

واشنطن  - حقق يوتا جاز فوزا كبيرا على دالاس مافريكس 116-110 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وشهدت المباراة كرا وفرا اذ تقدم يوتا بفارق 21 نقطة قبل ان يلحق به دالاس لكن الكلمة الاخيرة كانت للاول الذي سجل 16 نقطة في الدقائق الثلاث الاخيرة ليخرج فائزا. ونجح يوتا في تسجيل 18 رمية حرة من أصل 18 احتسبت له في الربع الاخير وحده.

والفوز هو السادس عشر على التوالي لجاز على ارضه وقد تحقق بفضل كارلوس بوزر (28 نقطة) والتركي محمد اوكور (20 نقطة و12 متابعة) وديرون وليامس (17 نقطة و20 تمريرة حاسمة).

ولم يتأثر يوتا جاز باصابة مهاجمه اندريه كيريلينكو في نهاية الربع الاخير ليحقق فوزا معنويا كبيرا على دالاس. واصيب كيريلينكو في وركه اثر مخاشنته من عملاق دالاس الالماني ديرك نوفيتسكي فسقط على الارض قبل ان ينقل الى المستشفى حيث خضع لفحص بالاشعة لم تعرف نتائجه ومدى خطورة اصابته.

وكان جوش هاورد افضل مسجل في صفوف دالاس (25 نقطة) مقابل 23 لنوفيتسكي، و19 لجايسون كيد بالاضافة الى 9 تمريرات حاسمة. وكان كيد انتقل قبل فترة الى دالاس وقد حقق الفريق باشرافه اربعة انتصارات ومني بأربع هزائم.

وعاد الصربي بيا ستوياكوفيتش للملاعب وعادت تسديداته المتقنة لتساعد فريقه نيو اورليانز هورنتس على الانطلاق بقوة نحو الأدوار النهائية.

وغاب ستوياكوفيتش ابن بلجراد البالغ طوله متران وثمانية سنتيمترات عن 69 مباراة الموسم الماضي بسبب إصابة في الظهر لكن بعد جراحة وفترة إعادة تأهيل ناجحة عاد ستوياكوفيتش مرة أخرى لترويع المنافسين برميات من خارج منطقة الثلاث نقاط.

وقال ستوياكوفيتش لرويترز لدى سؤاله عن حالة ظهره في غرفة تغيير الملابس قبل بداية مباراة فريقه اول من أمس الاثنين ضد نيويورك نيكس بقاعة ماديسون سكوير جاردن الشهيرة "تسير الأمور على ما يرام حتى الآن. أشعر بأني في حالة جيدة ويتحسن مستواي مع تقدم الموسم. ثقتي بنفسي تتحسن أيضا."

ويحتل ستوياكوفيتش المركز الثالث في الرميات الثلاثية بين جميع لاعبي الدوري الاميركي برصيد 156 رمية ناجحة بنسبة تسجيل بلغت نحو 46.7 بالمائة. وإجمالا يبلغ معدل تسجيله من النقاط في كل مباراة 16 نقطة ويستحوذ على أربع كرات مرتدة في كل مباراة في المتوسط كما يسدد الرميات الحرة بنسبة نجاح 92.1 بالمائة.

وستوياكوفيتش (30 عاما) هو أحد لاعبي نيو اورليانز الذين غابوا عن صفوفه لفترة طويلة العام الماضي بسبب الإصابة. وأبدى المدرب بايرون سكوت سعادته بعودة لاعبه صاحب الرميات المؤثرة.

وقال سكوت للصحافيين "صنع فارقا كبيرا للغاية. يلعب ستوياكوفيتش بمستو رائع للغاية. إذا نظرت إلى أرقامه من يناير وحتى الآن أعتقد أنه ثاني أفضل مسجل في فريقنا. يلعب بطريقة رائعة جدا مع الفريق وسدد رميات مهمة طوال الموسم."

وأضاف "ستوياكوفيتش في أفضل حال واستعاد ثقته العالية ولا يخشى الإصابات أو غيرها.. صنع فارقا كبيرا معنا."

وحقق ستوياكوفيتش وزميله ديفيد ويست أقصى استفادة من وجود اللعب مع المتألق كريس بول الذي يجيد التسجيل والتمرير بنفس الكفاءة.

وقال ستوياكوفيتش "نخوض موسما جيدا واهتمامنا الوحيد قبل الموسم كان تجنب الإصابات. إذا عدنا بالذاكرة فسنجد أن اللاعبين الخمسة الأساسيين العام الماضي قد خضعوا لجراحات. لكن اللاعبين هذا العام في صحة جيدة ويلعبون بطريقة ممتازة."

وأضاف "يقوم كريس بول بعمل رائع. يقوم الفريق في المجمل بعمل جماعي رائع."

ويمثل نيو اورليانز إحدى مفاجآت الموسم الكبرى في الدوري الاميركي.

فالفريق حقق الفوز في 39 مباراة مقابل 19 هزيمة وهو ثالث أفضل سجل لفريق في منافسات القسم الغربي الصعب للدوري وبفارق مباراتين فقط عن سجل سان انطونيو سبيرز ولوس انجليس ليكرز.

لكن نيو اورليانز يتقدم بفارق ثلاث مباريات على جولدن ستيت الذي يحتل حاليا المركز الثامن وهو آخر مركز مؤهل للأدوار النهائية من الدوري.

وقال ستوياكوفيتش حول صحوة الفريق الذي فاز في 39 مباراة الموسم الماضي لكن مقابل 43 هزيمة "هذه نتيجة مرضية. لكن علينا اللعب بنفس النسق للوصول إلى مستوى أعلى."

وفي مباراة ثالثة، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على لوس انجليس كليبرز 106-80.

بوسطن في صدد التعاقد مع سام كاسل وعملية ناجحة لياو مينغ

أعلنت صحيفة "بوسطن غلوب" بأن فريق بوسطن سلتيكس في صدد التعاقد مع المخضرم سام كاسل (38 عاما) لاعب لوس انجليس كليبرز على أن يتم الاعلان رسميا عن الصفقة يوم امس الثلاثاء.

وقال ديفيد فوك مدير اعمال اللاعب: "لقد اجرينا جميع الترتيبات لتوقيع العقد، وكان مقررا ان يتم الامر قبل يومين، لكن وفاة احد اقرباء سام جعل الامور تتأخر بضعة ايام".

ويملك كاسل خبرة كبيرة في الملاعب الاميركية وقد توج بطلا للدوري الاميركي للمحرتفين عامي 1994 و1995 في صفوف هيوستن روكتس. وسيلعب كاسل الى جانب زميلين سابقين له هما كيفن غارنيت وراي الن لعب الى جانبهما في صفوف مينيسوتا تمبروولفز وميلووكي باكس على التوالي.

من جهة اخرى، خضع عملاق هيوستن روكتس الصيني ياو مينغ الى جراحة ناجحة في ساقه في احد مستشفيات تكساس. وسيغيب مينغ عن صفوف فريقه حتى نهاية الموسم بعد اصابة بكسر في ساقه.

وكان مينغ سجل 12 نقطة ونجح في 6 متاعبات في مباراة الاخيرة ضد شيكاغو بولز والتي انتهت بفوز فريقه 110-97 في 24 شباط (فبراير) الماضي.

ويخوض مينغ افضل موسم له على الاطلاق اذ سجل حتى الان معدلا مقداره 22 نقطة و10.8 متابعات في المباراة الواحدة.

وأعلن مينغ قبل خضوعه للعملية الجراحية عن أمله في خوض دورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها بلاده من 8 الى 25 آب (اغسطس) المقبل.

التعليق