معرض الجاليات العربية والأجنبية بـ"اليرموك"

تم نشره في الثلاثاء 4 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً

أحمد التميمي

 إربد - افتتح في جامعة اليرموك أمس معرض الجاليات العربية والأجنبية الذي نظمه قسم رعاية الطلبة الوافدين بالتعاون مع نادي الطلبة العرب والأجانب في عمادة شؤون الطلبة بالجامعة بحضور السفير التايلندي والسفير الماليزي وعدد من الملحقين الثقافيين في السفارات العربية والأجنبية في عمان.

 ويشمل المعرض، الذي يستمر لأسبوع ضمن احتفالات الجامعة بعيد ميلاد الملك عبدالله، زوايا لدول وأقطار عربية وأجنبية ضمت: تركيا، الجزائر، الجمهورية العربية السورية، الجمهورية الليبية، ماليزيا، نيجيريا، اليمن، جمهورية مصر العربية، عمان، فلسطين، تايلند، السودان، الكويت، البحرين، بروناي، العراق وتونس.

وتشابهت معروضات أبناء الدول المشاركة في تقديم الكتب التعريفية والتاريخية، والصور والمناظر الجغرافية والطبيعية، والأماكن الأثرية والدينية لبلدانهم، وأشهر المأكولات الشعبية، والخزفيات والفضيات وأعمال القش والنحاسيات، والأزياء التقليدية الشعبية، والعملات الورقية والنقدية.

 وحرصت بعض الجاليات المشاركة على تسليط الضوء على أهم القضايا التي تشهدها بلدانهم ومنها العدوان المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني، وآثر الحرب والدمار الذي يعاني منه الشعب العراقي، وأخرى عرضت صورا وأخبارا تجسد العلاقة الوثيقة التي تربطها بالأردن.

 فيما عرضت دول أخرى نماذج وصور تبين التمازج الديني بين المسيحية والإسلامية في الدولة الواحدة.

التعليق