ثنائي ماكلارين الأسرع في اليوم الثاني من تجارب برشلونة

تم نشره في الخميس 28 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً
  • ثنائي ماكلارين الأسرع في اليوم الثاني من تجارب برشلونة

فورمولا-1

مدن-أكد ماكلارين مرسيدس جهوزيته للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد بعدما كان سائقاه البريطاني لويس هاميلتون والفنلندي هايكي كوفالاينن الاسرع في اليوم الثاني من التجارب التي تجريها الفرق على حلبة كاتالونيا في برشلونة، وهي الاخيرة قبل انطلاق فعاليات البطولة في16 اذار(مارس) المقبل في جائزة استراليا الكبرى على حلبة ملبورن.

وسجل هاميلتون اسرع لفة بزمن بلغ قدره1.21.234 دقيقة، مقابل 1.21.434 د لكوفالاينن، بينما جاء مواطن الاخير بطل العالم كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز الثالث بزمن1.21.722 د.

وحافظ هاميلتون بالتالي على مركزه الاول بعد يومين من التجارب، متقدما على رايكونن نفسه وبطل العالم السابق الالماني مايكايل شوماخر الذي شارك في تجارب فيراري على الحلبة الكاتالونية للوقوف على مدى استعداد "سكوديريا" للموسم الجديد.

وبدا لافتا في اليوم الثاني من هذه التجارب حلول الاسباني فرناندو الونسو على متن رينو في المركز الثالث عشر بفارق ثانيتين تقريبا عن سائقي ماكلارين وفيراري.

شكوك حول مستقبل سوبر أجوري قبل انطلاق الموسم

مازال الشك يحوم حول مستقبل فريق "سوبر أجوري" قبل أقل من ثلاثة أسابيع على انطلاق الموسم الجديد من سباقات سيارات فورمولا-1 خلال عام 2008.

وكان فريق سوبر أجوري الياباني اضطر بالفعل لإلغاء مراسم الإعلان عن سيارته الجديدة وبدأ يبحث عن مستثمرين محتملين.

وأشارت تقارير إلى أن رئيس الفريق أجوري سوزوكي لجأ إلى شركة "هوندا" لصناعة المحركات من أجل طلب المساعدة.

ولم يعلن الفريق بعد عن السائق الرئيسي للفريق كما انسحب من التجارب النهائية التي استمرت ثلاثة أيام وبدأت على مضمار "قطالونيا" مساء الاثنين الماضي استعدادا للموسم الجديد من سباقات فورمولا-1.

وصرح سوزوكي لوكالة الأنباء الألمانية(د ب أ) يوم اول من امس قائلا إن الفريق يضع نصب تركيزه على سباق جائزة أستراليا الكبرى

(السباق الأول في الموسم) والذي ينطلق في ملبورن.

فيسيكيلا: ألونسو ليست لديه فرصة للفوز بأي سباق هذا الموسم

أكد الإيطالي جانكارلو فيسيكيلا سائق فريق فورس إنديا لسباقات سيارات فورمولا-1 أن الأسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم السابق وسائق فريق رينو حاليا لن تكون لديه الفرصة للفوز بأي سباق خلال الموسم الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل.

وقال فيسيكيلا الزميل السابق لألونسو في فريق رينو على هامش مشاركته في الاختبارات على مضمار "مونتميلو" بمدينة برشلونة الأسبانية يوم اول من امس الثلاثاء "على الأكثر، سينافس ألونسو على الصعود لمنصة التتويج في سباق واحد ولكن ليست لديه فرص للفوز بأي سباق".

ورغم اعتراف فيسيكيلا بأن رينو طور سيارته عن الموسم الماضي أكد أن الفريق الفرنسي ما زال بعيدا عن فريقي فيراري وماكلارين المرشحين الأبرز لنيل لقب البطولة.

شوماخر معجب بسيارة فيراري الجديدة

يعتقد الالماني مايكل شوماخر سائق فيراري المعتزل وبطل العالم سبع مرات في سباقات فورمولا1 للسيارات إن السيارة الجديدة "اف 2008" ستمنح الفريق فرصة جيدة للحفاظ على لقبه في بطولة الصانعين.

واحتل شوماخر(39 عاما) الذي يخوض بين حين وآخر تجارب مع فريقه الايطالي السابق المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة و22.428 ثانية في اليوم الأول من آخر جولات التجارب في برشلونة الاثنين الماضي قبل انطلاق الموسم الجديد.

وكانت هذه المرة الأولى التي يقود فيها السائق الالماني سيارة فيراري الجديدة بعد مشاركته في تجارب عديدة مع الفريق في الموسم الماضي.

ويستفيد فيراري من خبرات شوماخر بعد منع استخدام أجهزة مساعدة السائق الالكترونية بدءا من الموسم الجديد.

ونقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت عن شوماخر قوله "سيارة فيراري الجديدة قادرة على التحدي لتحقيق الفوز من السباق الأول. لكن ينبغي الانتباه لأنه من دون أجهزة المساعدة الالكترونية يتوقف كل شيء على السائق.. يصبح كل شيء بين يديه وفي عقله".

واستبعد شوماخر أن يخوض هذا العام سباق جائزة ايطاليا الكبرى للدراجات النارية على حلبة موجيلو بعد خوضه الاختبارات على متن دراجة فريق دوكاتي.

وقال شوماخر "هذا الخبر كاذب تماما. فأقصى ما يمكنني قيادته هو دراجة الأطفال".

التعليق