دروزة: أتطلع للفوز بالمسابقة العالمية لأشكل حافزا لمن يريد النجاح

تم نشره في الخميس 28 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً
  • دروزة: أتطلع للفوز بالمسابقة العالمية لأشكل حافزا لمن يريد النجاح

عمّان –الغد- أعرب سميح دروزة، مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة صيدليات الحكمة عن سعادته بالفوز بجائزة "رواد الأعمال في الشرق الأوسط 2007" التي أطلقتها شركة إرنست ويونغ الرائدة عالمياً في مجال الخدمات المتخصصة.

وتعتبر هذه الجائزة الأولى من نوعها التي تكرم رواد الأعمال المميزين الذين يؤسسون ويقودون شركات قوية تحقق نمواً مهماً.

وقال دروزة في مقابلة له مع الغد: لهذه الجائزة قيمة رمزية عالية، فهي تقدر الاعمال التي يقوم بها الانسان وهي تعد تقديراً لنجاحي الشخصي من جهة، ومن جهة أخرى تشير إلى حقيقة الالتزام الكامل والدعم الكبير الذي أظهره موظفو الشركة.

وأشار دروزة الى أن المنافسة كانت شديدة بين الشركات من العالم العربي وخصوصا السعودية والامارات وقطر وقال "أشعر بالفخر لأن اسم الأردن حاز على مثل هذه الجائزة".

وبين دروزة تطلعه للفوز بالمسابقة العالمية، لأن ذلك لن يكون مجرد تقدير لعملي، بل سيمثل حافزاً للآخرين ممن يطمحون في أن يصبحوا من كبار رواد الأعمال.

وكان قد وصل الى المرحلة النهائية في المسابقة 17 متنافساً من كافة أنحاء الشرق الأوسط وكانت لجنة مستقلة تضم نخبة من الحكام، قيمت المتسابقين بناءً على النجاح الذي حققته مشاريعهم وأعمالهم في مختلف الجوانب، لاسيما ما يتعلق منها بروح المشروع الذي قدموه، والأداء المالي، والقيادة الاستراتيجية، وقدرة التأثير على المستوى العالمي، والابتكار والتأثير الشخصي والنزاهة.

وتهدف مسابقة إرنست ويونغ لرواد الأعمال إلى تكريم رواد الأعمال حول العالم وتشجيعهم، وتأسيس منتدى يسمح لهم بتبادل الأفكار مع بعضهم البعض ضمن المنطقة الواحدة وعلى مستوى العالم أيضاً.

يذكر أن جوائز مسابقة "رائد الأعمال في الشرق الأوسط" تقام برعاية قسم الخدمات المصرفية الدولية الخاصة في شركة لويدز تي إس بي، حيث تسعى الشركة من خلال ذلك إلى تشجيع روح الريادة والابتكار بين رجال الأعمال في مختلف القطاعات، نظراً إلى أهمية منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لنمو أعمال لويدز.

وعمل سميح دروزة، الصيدلاني المجاز، لصالح شركة Eli Lilly من 1964 وحتى 1976، قبل أن يؤسس شركة صيدليات الحكمة في العام 1977، ومنها انطلقت الى العالمية.

وبين عامي 1995 و1996، شغل منصب وزير موارد الطاقة والمعادن في الاردن. وأسس دروزة جمعية التجارة الاردنية وكان عضواً في المجلس الاقتصادي الاستشاري لجلالة ملك الاردن. ويحمل دروزة شهادة الماجستير من كلية الصيدلة في جامعة سانت لويس في ميسوري في الولايات المتحدة.

وينضم دروزة إلى الفائزين بمسابقة "رائد الأعمال 2007" في أكثر من 50 بلداً حول العالم، في حفل رسمي يقام في مونت كارلو بين 29 مايو و1 يونيو، للمشاركة في أكاديمية رواد الأعمال في العالم، والمنافسة على جائزة "رائد الأعمال العالمية" من إرنست ويونغ.

ويقوم دروزة حاليا بتنفيذ مشاريع اقتصادية كان يريد انجازها خلال فترة رئاسته للشركة لكن الوقت لم يسعفه "الآن استطيع إنجاز كل أفكاري".

وكان دروزة قد ألف كتاب سيرة ذاتية بعنوان (Building a global success) ويحكي الكتاب قصة حياته وكيف انشأ شركة الحكمة.

التعليق