الأهلي يلاقي الاتفاق في ذهاب نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

تم نشره في الأربعاء 27 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً

الكرة العربية

 

مدن عربية - يلتقي الاهلي والاتفاق اليوم الاربعاء على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في ذهاب نصف نهائي كأس ولي عهد السعودية في كرة القدم.

ويسعى الأهلي الى الفوز لقطع نصف الطريق نحو بلوغ النهائي لا سيما أن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره، بينما يتطلع الاتفاق الى تحقيق نتيجة ايجابية لكي تخدمه في مباراة الحسم التي تقام على أرضه الأحد المقبل.

تأهل الأهلي الى هذا الدور بعد أن تجاوز الجبلين في الدور ثمن النهائي بنصف دزينة من الاهداف، قبل أن يعبر نجران في ربع النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويفتقد الاهلي في المباراة الدولي تيسير الجاسم بداعي الاصابة، لكن يبرز في صفوفه اكثر من لاعب مميز كياسر المسيليم وحسين عبد الغني وصاحب العبدالله ومعتز الموسى ومالك معاذ والثلاثي البرازيلي لياندرو سيلفا وكايو سوزا وفال بيانو.

أما الاتفاق فتأهل بفوزه على الربيع بخماسية نظيفة في دور الـ16، ثم تفوق على الاتحاد في الدور التالي 2-1، وجاء فوز الاتفاق على الاتحاد أحد طرفي المباراة النهائية في الموسم الماضي ومتصدر ترتيب بطولة الدوري هذا العام ليفتح امامه المجال للمنافسة على اللقب بعد ان تلاشت حظوظه في باقي المسابقات المحلية.

ويدرك مدرب الاتفاق البرتغالي توني صعوبة المهمة ولكنه يراهن على بعض العناصر في الفريق كالمهاجمين السريعين صالح بشير والغاني البرنس تاغو، فضلا عن المغربي صلاح الدين عقال وعلي الشهري وحيسن النجعي وجمعان الجمعان وسياف البيشي وماجد العمر وراشد الرهيب.

الدوري الكويتي

تنطلق اليوم الاربعاء منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم حيث تقام مباراتان تجمع الاولى التضامن مع الساحل والثانية النصر مع القادسية، وتختتم الجولة يوم غد الخميس بمباراتين فيلتقي السالمية مع الجهراء ويلعب الكويت أمام كاظمة.

يعد لقاء الكويت مع كاظمة والذي يقام على ملعب الكويت اقوى مباريات المرحلة الرابعة عشرة حيث يجمع المتصدر الكويت ووصيفه كاظمة وهو لقاء ثأري لعدة اعتبارات حيث يسعى كاظمة لرد اعتباره خاصة بعد ان خسر لقاء الذهاب بملعبه بهدفين دون رد كما يسعى كاظمة لعرقلة مسيرة الكويت حامل اللقب والذي انتزع منه اللقب الموسم الماضي بمباراة فاصلة.

ويدخل الكويت اللقاء في صدارة جدول الترتيب برصيد 29 نقطة علما بانه لعب مباراة اكثر من باقي فرق البطولة حيث التقى الاحد الماضي مع فريق التضامن وتغلب عليه بهدفين للا شيء في لقاء مبكر من المرحلة السادسة عشرة نظرا لارتباطه بالمشاركة في مسابقة دوري ابطال آسيا الشهر المقبل فيما يحتل كاظمة المركز الثاني برصيد 25 نقطة.

ويسعى الكويت لمواصلة انتصاراته في المسابقة خاصة بعد الفوز الكبير الذي حققه في الجولة الثالثة عشرة بثلاثة اهداف لهدفين على حساب القادسية بملعبه فيما يحاول كاظمة نسيان خسارته بملعبه امام السالمية بهدف للاشيء في الجولة الماضية مما افقده القمة لمصلحة الكويت.

ويعتمد مدرب الكويت رادان على عدد من العناصر القوية في مقدمتها حارس المرمى خالد الفضلي ومن امامه في خط الدفاع يوسف اليوحة وسامر المرطة والبحريني عبد الله المرزوقي الى جانب وليد علي في خط الوسط فيما سيكون البحريني علاء حبيل مفتاح خط الهجوم للابيض في حال استمرار غياب القائد التونسي زياد الجزيري للاصابة.

في المعسكر الاخر يعتمد مدرب كاظمة كوليانين علي المحترف العماني يونس المشيفري وفهد الفهد في خط الهجوم والمحترف الليبي نادر الترهوني في خط الوسط.

باقي مواجهات الجولة الرابعة عشرة تعد سهلة خاصة انها تجمع بين فرق من المقدمة وفرق من القاع فعلى ملعب ثامر بنادي السالمية يلتقي اصحاب الملعب مع الجهراء في مهمة سهلة للسماوي الذي فاز ذهابا بخماسية نظيفة، ويحتل السالمية المركز الرابع في جدول المسابقة برصيد 24 نقطة مقابل ست نقاط للجهراء الذي يحتل المركز الثامن قبل الاخير ضمن القائمة المكونة من تسعة اندية.

ويسعى السالمية لمواصلة انتصاراته للمنافسة على اللقب مستغلا الحالة المعنوية العالية بعد فوزه على كاظمة في المرحلة الماضية بهدف للمخضرم بشار عبدالله فيما يدخل الجهراء اللقاء باحثا عن فوزه الثالث هذا الموسم للابتعاد قليلا عن منطقة الخطر خاصة انه فاز في الجولة الماضية على الساحل 3-2.

المواجهة الثالثة بين القادسية والنصر والتي ستقام على ملعب الاخير تصب ايضا في مصلحة القادسية الذي فاز ذهابا بهدف للا شيء وهو يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة متقدما بفارق الاهداف عن السالمية فيما يحتل النصر المركز السابع برصيد ثماني نقاط، ويدخل القادسية اللقاء املا في استعادة الانتصارات بعد خسارته في الجولة الماضية امام الكويت 2-3 فيما يدخل النصر اللقاء بعد تعادل بدون اهداف مع العربي.

ويسعى جاريدو مدرب القادسية لاستغلال الحالة النفسية الطيبة لدى لاعبيه بعد تأهلهم لنهائي كاس ولي العهد حيث سيواجون الكويت في المباراة الختامية يوم الاثنين القادم، وسيعتمد مدرب القادسية على محترفه التونسي سليم بن عاشور خاصة في ظل غياب بدر المطوع للاصابة.

آخر مواجهات الجولة الرابعة عشرة يجمع التضامن صاحب المركز السادس بعشر نقاط مع الساحل متذيل الترتيب بأربع نقاط ويقام اللقاء على ملعب نادي الكويت.

يدخل التضامن اللقاء علما بانه لم يشارك في الجولة الثالثة عشرة وان كان خسر امام الكويت في لقاء مبكر من الجولة السادسة عشرة فيما يدخل الساحل المباراة بعد ان خسر في الجولة الماضية امام الجهراء ويطمع في تحقيق فوز قد يساعده على تجنب الهبوط لدوري الدرجة الاولى.

الدوري العماني

تبدأ اليوم الاربعاء مباريات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري العماني لكرة القدم فيلتقي مسقط وعمان من اجل الخروج من النفق المظلم حيث يقبع الفريقان في المركزين الاخيرين برصيد 11 نقطة و10 نقاط على التوالي.

وتستكمل المباريات يوم غد الخميس فتقام ثلاث مباريات ابرزها ظفار الثاني (21 نقطة) مع النهضة الثالث (19)، في قمة يسعى كل من الطرفين فيها الى اضافة ثلاث نقاط الى رصيده خصوصا النهضة الذي يريد استعادة عافيته بعد الخسارة الثقيلة التي لقيها في المرحلة الماضية امام العروبة المتصدر.

ويترقب العروبة (26 نقطة) الذي يلتقي الوحدة (14) الجمعة نتيجة مباراة ظفار والنهضة خاصة ان لديه مواجهة قريبة مع ظفار قد تكون حاسمة في تحديد بطل الدوري مبكرا.

ويلعب صور (14 نقطة) مع بهلا (12) في مباراة لتحسين المراكز حيث يأمل صور الذي استغنى عن مدربه البلغاري فيتوف بعد تعادله مع السيب ان تكون بدايته ايجابية باشراف المدرب التونسي محمد الاخضر الذي سيقود الفريق في كأس الاتحاد الآسيوي التي ستبدأ مطلع الشهر المقبل.

ويلعب يوم غد الخميس ايضا النصر (18 نقطة) مع السيب (17)، في حين يلتقي بعد غد الجمعة ايضا الخابورة (18) مع الطليعة (14).

التعليق