ترولي: فيراري بلا منافس هذا الموسم

تم نشره في الجمعة 15 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً
  • ترولي: فيراري بلا منافس هذا الموسم

فورمولا 1

 

روما  - أكد الايطالي يارنو ترولي سائق تويوتا انه لا يرى ان هناك فريقا بوسعه انتزاع لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من فيراري هذا العام بعد اداء الفريق الايطالي في التجارب الاخيرة في البحرين.

وقال ترولي لمجلة اوتوسبرنت الايطالية الاسبوعية "في رأيي الشخصي ان فيراري أسرع من منافسيه بنصف ثانية على الاقل في كل لفة مع كامل احترامي لمكلارين. بطولة العالم تبدو محسومة قبل ان تبدأ."

واكد السائق الايطالي البالغ من العمر 33 عاما ان تفوق فيراري ينبع من قدرة الفريق على التكيف مع الغاء نظام التحكم في السيارة.

وقال ترولي "عندما يرى المرء اداء فيراري على المضمار يشعر بالذهول. الفريق يستخدم المكابح في المكان الذي يريده اضافة الى انه يزيد من سرعة السيارة عندما يريد ذلك في الوقت الذي يجب ان احرص فيه على اضفاء القوة على السيارة وهو الامر غير الموجود حاليا بسبب الغاء نظام التحكم."

ولا يتوقع ترولي ان ينافس فريق تويوتا على المراكز الأولى هذا العام.

وقال "لا يمكن ان نلحق بفيراري ومكلارين لذلك من غير المعقول ان نتحدث عن الصعود لمنصات التتويج. لكن السيارة تطورت كثيرا بالمقارنة بعام 2007."

حلبة سيبانج ستكون جاهزة  في 2009

ذكرت تقارير اعلامية يوم اول من امس الاربعاء ان حلبة سيبانج الماليزية ستكون جاهزة لاستضافة سباقات فورمولا 1 للسيارات ليلا بداية من العام المقبل.

وقال موخزاني مهاتير رئيس حلبة سيبانج الدولية لصحيفة نيو ستريتس تايمز بان هناك محادثات بشأن اقامة سباقات مسائية في الحلبة البالغ طولها 5.542 كيلومتر والواقعة في احدى ضواحي المدينة.

وستستضيف سنغافورة أول سباق في تاريخ فورمولا 1 ليلا في سباق الجائزة الكبرى في سبتمبر ايلول في حلبة اسفلتية.

وقال موخزاني "اننا ندرس ونبحث عن أفضل نظام (لانارة الحلبة) لانه لا يوجد طريقة معينة مثلى في الانارة تكون صالحة لكافة الحلبات. نظام الإنارة يجب ان يكون مصمما خصيصا لحلبة سيبانج."

وأضاف "نحن في مرحلة محادثات مع الشركات التي تقدم مثل هذه الانظمة."

وشجع بيرني ايكليستون رئيس سباقات فورمولا 1 الحلبات الآسيوية على أن يكون لديها امكانية لاقامة السباقات ليلا لملائمة الجماهير الاوروبية التي بسبب فارق التوقيت تكون مواعيد السباقات الآسيوية غير مناسبة لها.

وتقام ثلاثة سباقات نهارا في آسيا في عام 2008 في ماليزيا واليابان والصين.

وسينطلق الموسم الجديد لسباقات فورمولا 1 السادس عشر من اذار (مارس) المقبل بسباق الجائزة الكبرى في استراليا.

الاتحاد الدولي للسيارات يدشن حملة مناهضة للعنصرية في سباق اسبانيا

طلب الاتحاد الدولي للسيارات المسؤول عن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 من الفرق والسائقين واصحاب حلبات السباق مساندة حملة سيتم تدشينها في سباق الجائزة الكبرى الاسباني في نيسان (ابريل) المقبل بعنوان "سباقات ضد العنصرية".

ويأتي هذا الاجراء بعد الاهانات التي تعرض لها البريطاني لويس هاميلتون أول سائق اسود في سباقات فورمولا 1 من المشجعين الاسبان خلال تجارب اجريت مؤخرا في برشلونة.

وتستضيف حلبة قطالونيا في برشلونة سباق الجائزة الكبرى الاسباني في 27  نيسان (ابريل).

وحذر الاتحاد الدولي للسيارات السلطات الاسبانية ومسؤولي الحلبة بعد الواقعة من ان السباقين اللذين تستضيفهما البلاد سيواجهان خطر الاستبعاد من برنامج البطولة في حالة تكرار الاهانات. وتستضيف اسبانيا سباقا اخر في بلنسية يقام في اب (اغسطس).

وأكد متحدث باسم الاتحاد الدولي بعد يوم واحد من عودة هاميلتون الى اسبانيا لخوض تجارب مع فريقه مكلارين على حلبة خيريس تصميم الاتحاد على انهاء المشكلة.

وقال المتحدث يوم اول من امس الاربعاء "شعر الاتحاد الدولي للسيارات بالاسف الشديد لمشاهد الاساءات العنصرية التي استهدفت لويس هاميلتون."

واضاف "هذا السلوك يخالف المبادئ الاساسية للمساواة التي تنص عليها لوائح الاتحاد الدولي."

وتابع "سباقات فورمولا 1 هي رياضة عالمية ومتعددة الثقافات ولم تشهد ابدا مثل هذه المشاهد من قبل ولن نتسامح مع ذلك في المستقبل."

واردف "سنشجع جميع الاطراف المرتبطة برياضة السيارات على دعم حملة جديدة لمكافحة العنصرية."

واشاد متحدث باسم فريق مكلارين بالمبادرة وأكد ان الفريق سيساندها بكل الطرق الممكنة.

وقال "نأمل ان يكون سلوك اقلية صغيرة ممن يسمون بمشجعي فورمولا 1 في تجارب برشلونة التي جرت مؤخرا حدثا فرديا لن يتكرر في مكان آخر."

التعليق