استراليا تعارض خطة إقامة مباريات من الدوري الإنجليزي بالخارج

تم نشره في الجمعة 15 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً

 

سيدني  - انضمت استراليا إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في رفض اقتراح رابطة الدوري الانجليزي الممتاز بإقامة مباريات في المسابقة بالخارج.

وأعلنت رابطة الدوري الانجليزي الأسبوع الماضي اقتراحا بإقامة "جولة دولية" إضافية من المباريات في موسم 2010-2011 في مدن سيكون عليها التقدم بعروض لاستضافة مباريات.

ورشحت مدينتا سيدني وملبورن الاستراليتان كأماكن محتملة لاستضافة مباريات في الدوري الانجليزي لكن الاتحاد الاسترالي قال إنه سيعارض خطة لعب مباريات في استراليا لأنه يريد حماية الدوري الاسترالي الذي ما يزال جديدا.

وقال فرانك لوي رئيس الاتحاد الاسترالي في بيان "قلنا عندما طرحت هذه القضية الأسبوع الماضي إن الأولوية القصوى بالنسبة للاتحاد الاسترالي هي الترويج لدوري الدرجة الأولى الاسترالي وضخ مزيد من الاستثمارات فيه وتعزيز اللعبة في استراليا.. ولا تظل هذه هي وجهة نظرنا."

وأضاف "خلاصة القول ان الاتحاد الاسترالي لكرة القدم يعارض فكرة لعب جولة مباريات من بطولة دوري تابعة لدولة أخرى في استراليا ويرى فيها عائقا لتطور الدوري الاسترالي ولتقدم اللعبة في استراليا."

وقال بن باكلي المدير التنفيذي للاتحاد الاسترالي إنه لا يعارض لعب أندية أجنبية مباريات استعراضية على الأراضي الاسترالية لكنه أكد ضرورة أن تشارك فرق من الدوري الاسترالي في هذه المباريات.

ويتفق موقف الاتحاد الاسترالي مع تعليقات لمحمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الشعبية.

وقال بن همام في وقت سابق من الأسبوع الحالي "توصيتي للجنة التنفيذية بالاتحاد الآسيوي هي رفض أي مبادرات من هذا النوع."

سكودامور: إدارات أندية إنجلترا تؤيد دراسة الاقتراح

من ناحية اخرى  اكد ريتشارد سكودامور رئيس رابطة اندية الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم انه ما يزال يتمتع بدعم جميع ادارات اندية المسابقة وعددها 20 ناديا لدراسة اقتراح بإقامة عشر مباريات بالبطولة خارج البلاد بداية من عام 2010 وشدد على ان المشجعين سيكون لهم رأي بشأن هذا الاقتراح المثير للجدل.

لكن اي شخص يعتقد ان المعارضة المحلية من الجماهير في انجلترا قد تلغي هذه الفكرة يجب ان يعيد النظر في الأمر لان سكودامور وضع فكرة "القاعدة الجماهيرية حول العالم" في جدول اعماله واكد انه "حان وقت تنفيذها."

وقال سكودامور لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية يوم اول من امس الاربعاء "من المهم الحصول على موافقة العشرين ناديا وما نزال نتمتع بدعم تلك الاندية لدراسة الاقتراح. وسائل الاعلام حاولت توصيل فكرة ان الناس تعارض الاقتراح لكن الجميع لديهم نفس الموقف."

واضاف "الناس تريد الحصول على اجوبة لبعض الاسئلة."

وسارع لاعبون سابقون وروابط المشجعين والعديد من كبار المدربين برفض الاقتراح كما ان جوردون براون رئيس وزراء بريطانيا أكد على انه يجب الاستماع لرأي الجماهير.

وقال سكودامور "السيد براون على حق ويجب الاستماع لرأي الجماهير وكيفية تطبيق هذا الاقتراح تمثل نوعا من التحدي. هناك روابط للمشجعين ومجموعات خاصة بالاندية وقاعدة جماهيرية حول العالم."

واضاف "نحن نعمل على عملية اختيار معقدة لكن لم نكن لنفعل هذا الا اذا اعتقدنا ان هذا الاقتراح سيكون عرضا مثيرا للغاية للدوري الانجليزي الممتاز. نيتنا الخالصة هي سفر اكبر عدد ممكن من الجماهير لحضور المباريات. نريد مشاركة الجماهير."

وشدد سكودامور على ان طريقة اقامة المباريات الاضافية لم تتحدد حتى الآن.

وقال سكودامور "امامنا الكثير من المقترحات حول كيفية اقامة المباريات لكن ليس هناك فكرة نهائية لذلك نرحب باي رأي ونحن لم نستقر على هذا بعد. كل الخيارات متاحة.. ما يزال امامنا عام كامل قبل ان نحدد موقفنا النهائي لكننا نشعر ان هذه فكرة حان وقت تنفيذها."

التعليق